الاتحاد العراقي لكرة القدم يشتكى منتخب كوستريكا أمام الاتحادين الدولي والكونكاف

تقدم الاتحاد العراقي لكرة القدم بشكوى أمام الاتحادين الدولي والكونكاف على الاتحاد الكوستاريكي لعدم تنفيذه بنود العقد المبرم بين الطرفين والخاص بإقامة مباراة مع المنتخب الوطني العراقي في البصرة.

وذكرت مصادر مطلعة أن الاتحاد العراقي لكرة القدم طالب بالشرط الجزائي الذي تضمنه العقد لإخلال الجانبِ الكوستاريكي في بنوده ورفضه لجميع المحاولات لإقامة المباراة على الرغم من التسهيلات الكبيرة التي قدمت للمنتخب الضيف.

وعاد وفد المنتخب الكوستاريكي إلى الكويت فجر الخميس ولم يشارك في المباراة الودية بكرة القدم بينه وبين المنتخب الوطني العراقي التي كانت من المقرر أن يشهدها ملعب جذع النخلة في البصرة في اليوم ذاته بعد رفضه ختم الجواز السفر للاعبيه بالختم العراقي ، كما رفض التسهيلات التي قدمت له هناك.

الى ذلك ، كشف الاتحاد الكوستاريكي لكرة القدم أن المباراة الودية التي كانت مقررة يوم أمس أمام المنتخب العراقي في البصرة ألغيت بسبب مشكلة إدارية واجهوها على الحدود مع الكويت ، مشيرا إلى عدم احترام اتفاق عدم ختم جوازات السفر ، ولهذا السبب تقرر عدم دخول العراق وإلغاء المباراة.

وعاد وفد المنتخب الكوستاريكي إلى الكويت ، ومن المقرر أن يسافر إلى قطر لبدء بطولة كأس العالم ، التي من المقرر أن تنطلق الأحد المقبل.

وكان اتحاد كوستاريكا لكرة القدم ذكر أن اللاعبين متخوفون من إجراءات مستقبلية قد تطالهم عند دخولهم المنافذ الحدودية للدول الأخرى في حال وجود الختم العراقي على جوازاتهم لذا جرى الاتفاق مع الاتحاد العراقي على عدم ختم الجوازات عند المنفذ البري بين الكويت والعراق غير أن الجانب العراقي تراجع عن تعهده بعد وصول المنتخب .

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

ذي قار : القبض على عدد من المطلوبين للقضاء شمال الناصرية

ألقت القوات الأمنية القبض على عدد من المطلوبين للقضاء العراقي بتهم مختلفة خلال ممارسة أمنية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *