السوداني يؤكد لبارزاني التزام الحكومة الاتحادية بالدستور العراقي لمعالجة الملفات العالقة مع الاقليم

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، التزام الحكومة الاتحادية بالدستور العراقي لمعالجة الملفات العالقة، مع حكومة إقليم كردستان. 

وذكر مكتبه الإعلامي في بيان تابعته ( الغدير ) أن “رئيس مجلس الوزراء استقبل رئيس إقليم كردستان نجيرفان بارزاني والوفد المرافق له”.

وأعرب رئيس مجلس الوزراء عن “تقديره لأهمية وحدة المواقف على المستوى الوطني، وضرورة التكاتف والتنسيق، لمواجهة التحدّيات الاقتصادية والمعاشية والخدمية، التي تتطلبها مهمة تأمين الحياة الكريمة لجميع المواطنين في كل أنحاء العراق”.

وأكد “التزام الحكومة الاتحادية بالدستور العراقي لمعالجة الملفات العالقة، مع حكومة إقليم كردستان، بما يضمن حقوق جميع المكونات”.

من جانبه، هنأ نجيرفان بارزاني، “رئيس مجلس الوزراء بمناسبة نيل حكومته الثقة، معربا عن “تفاؤله بقدرة الحكومة الجديدة للانتقال بالبلاد إلى مرحلة مختلفة، تسود فيها لغة التفاهمات والحلول”.

وتابع البيان أن “اللقاء التباحث في ملف الأمن بالمناطق العراقية الحدودية، والتأكيد على التعاون لحفظ سيادة العراق ورفض الانتهاكات المتكررة، والعمل على منع استخدام الأراضي العراقية منطلقا للاعتداء على أية دولة من دول الجوار”. انتهى .. ت/6

شاهد أيضاً

ذي قار : القبض على عدد من المطلوبين للقضاء شمال الناصرية

ألقت القوات الأمنية القبض على عدد من المطلوبين للقضاء العراقي بتهم مختلفة خلال ممارسة أمنية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *