برلماني كويتي يؤكد عزم بلاده مساعدة العراق في استرداد أمواله المهربة

تعتزم الكويت مساعدة العراق في استرداد أمواله المهربة إلى خارج البلاد فضلا عن تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الجارين.

وأكد عضو مجلس الأمة الكويتي خليل أبل في تصريح صحفي الأربعاء أن زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني إلى الكويت ستكون بداية لفتح آفاق تعاون جديدة بين البلدين ، مشيرا إلى أن استقرار العراق مهم من اجل استثمار رؤوس الأموال فهناك قضية الربط الكهربائي وسكك الحديد لذلك بناء التكامل من كل الجوانب مهم جدا.

وأضاف البرلماني الكويتي أن بلاده ستساعد الحكومة العراقية باسترداد الأموال المهربة إلى الخارج ، مؤكداً تطلع الكويتيين إلى تطوير العلاقات بين البلدين ، معرباً عن أمله في أن يكون العراق فاعلا في المنطقة.

وقال ابل “إن الأساس عبر التاريخ التبادل التجاري والتعاون العراقي الكويتي والجغرافية من حددت هذه العلاقة ولدينا الكثير من المشتركات ونتمنى اتساع مسار التعاون والشراكة بما يحقق التنمية بين البلدين” مضيفاً “تربط العراق والكويت علاقة تاريخية والتطلعات كبيرة لفتح آفاق اقتصادية وعلاقاتنا ليست مصلحة بل شراكة حقيقية”.

وعاد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني في وقت سابق الأربعاء ، إلى العاصمة بغداد بعد أن أنهى زيارة رسمية قصيرة إلى دولة الكويت استغرقت ساعات ، تخللتها سلسلة من اللقاءات والمباحثات.

حيث التقى السوداني خلال الزيارة ولي عهد دولة الكويت مشعل الأحمد الصباح ، وبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها ، والتأكيد على إدامة التعاون المتبادل ، على مختلف المستويات.

كما التقى السوداني نظيره الكويتي أحمد النواف الأحمد الصباح ، وعقد معه مباحثات ثنائية ، وتبادل وجهات النظر في عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك ، وإدامة الشراكة في جوانب الاقتصاد والاستثمار والتجارة المختلفة.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

ذي قار : القبض على عدد من المطلوبين للقضاء شمال الناصرية

ألقت القوات الأمنية القبض على عدد من المطلوبين للقضاء العراقي بتهم مختلفة خلال ممارسة أمنية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *