أمطار غزيرة في القائم والسحب تتجه إلى بغداد والمحافظات

افاد مصدر محلي، اليوم الخميس، بهطول أمطار غزيرة في قضاء القائم بمحافظة الأنبار. 

وقال المصدر لـ( الغدير ) ، إن “امطارا غزيرة هطلت في القائم وأن السحب تتجه إلى العاصمة بغداد والمحافظات المجاورة”.

وأصدر قسم التنبؤ الجوي في الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي، امس الأربعاء، تقريراً عن حالة الأمطار في البلاد للأيام الثلاثة المقبلة.

وقال قسم التنبؤ الجوي في بيان تلقت ( الغدير ) نسخه منه ، إن “البلاد ستتأثر ابتداء من الخميس، بالمنخفض الجوي القادم من البحر المتوسط يرافقه أخدود في طبقات الجو العليا”.

وتوقع أن “تتأثر البلاد بالمنخفض الجوي ليكون الطقس في مناطق البلاد كافة ليوم الخميس غائما جزئيا الى غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة تكون رعدية أحيانا ابتداء من الأقسام الغربية في المنطقة الوسطى لتشمل الأمطار مساء أماكن عديدة خاصة في المنطقتين الوسطى والشمالية بينما تكون متوسطة الشدة في بعض الأقسام الغربية من المنطقة الوسطى (الرطبة- القائم- عنه)”.

وتابع أن “البلاد ستشهد غدا الجمعة، طقسا غائما مع تساقط أمطار متوسطة الى غزيرة الشدة في (أربيل- السليمانية- دهوك- كركوك- ديالى- نينوى)، مع حدوث عواصف رعدية حيث تزداد شدتها في المنطقة الشمالية للبلاد وتتساقط الثلوج فوق بعض أقسامها الجبلية “، مشيرا الى أن “طقس المنطقة الجنوبية سيكون غائما مع تساقط أمطار خفيفة الى متوسطة تكون رعدية أحيانا”.

وبشأن يوم السبت المقبل، أوضح البيان أن “طقس المنطقة الشمالية سيكون غائما مع تساقط زخات مطر متوسطة الشدة في محافظات (أربيل – السليمانية- دهوك ونينوى) مع حدوث عواصف رعدية”، لافتاً الى أن “طقس المنطقتين الوسطى والجنوبية سيكون غائما جزئيا مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة في أماكن متفرقة خاصة في الأقسام الغربية من المنطقة الوسطى”.

ورجح البيان “حصول انخفاض محسوس بدرجات الحرارة ابتداء من الجمعة في المنطقتين الوسطى والشمالية”. انتهى .. ت/ 6

شاهد أيضاً

ذي قار : القبض على عدد من المطلوبين للقضاء شمال الناصرية

ألقت القوات الأمنية القبض على عدد من المطلوبين للقضاء العراقي بتهم مختلفة خلال ممارسة أمنية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *