رئيس الجمهورية للناتو: قواتنا بتشكيلاتها كافة هزمت الإرهاب ومخططاته الخبيثة

اكد رئيس الجمهورية، عبد اللطيف رشيد، اليوم الخميس، ان قواتنا الامنية بتشكيلاتها كافة هزمت الإرهاب ومخططاته الخبيثة. 

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية تابعته ( الغدير ) ان رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد، استقبل اليوم الخميس في قصر بغداد، قائد بعثة حلف شمال الأطلسي (الناتو) في العراق الفريق جيوفاني ايانوتشي”.

وتابع البيان، “جرى خلال اللقاء، استعراض المهام التي تقوم بها بعثة الناتو في البلاد في تقديم المشورة العسكرية والتدريب لقوات الأمن العراقية وتعزيز قدراتها العسكرية ورفع مستوى المهنية والكفاءة، وبما يسهم في دعم جهود العراق في مكافحة الإرهاب والقضاء على بؤره”.

وأكّد رئيس الجمهورية، أن “الإرهاب والتطرف يشكّلان ظاهرة خطيرة على العالم أجمع، مبيّناً أن قوات الأمن العراقية بتشكيلاتها كافة تمكّنت من هزيمة الإرهاب ومخططاته الخبيثة، وتواصل ملاحقة فلوله لقطع الطريق أمام محاولاته تهديد أمن واستقرار المواطنين، مشيراً إلى التعاون المهم مع حلف الناتو في مجال تعزيز قدرات قوات الأمن العراقية في القيام بهذه المهمة وضرورة توسيع مهامه التدريبية والاستشارية لتشمل جميع مناطق العراق”.

من جانبه، أبدى إيانوتشي، “حرص بعثة الناتو على توطيد علاقات التعاون مع العراق في مجال التدريب والاستشارة وتبادل المعلومات والجهد الاستخباري وبما يعزز قدرات القوات المسلحة العراقية بكل صنوفها”.

شاهد أيضاً

الأنبار تعلن زيادة الخزين الإستراتيجي لبحيرة حديثة وانتعاش الحبانية

أعلنت مديرية الموارد المائية في محافظة الأنبار، اليوم الخميس، عن زيادة ملحوظة في الخزين الإستراتيجي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *