البرازيل تتغلب على سويسرا وتتأهل للدور الـ16 بمونديال قطر

اقتنص المنتخب البرازيلي فوزا صعبا من أمام نظيره السويسري، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الإثنين على استاد 974، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس العالم (قطر 2022).

ويدين السيليساو بهذا الفوز لكاسيميرو، صاحب هدف المباراة الوحيد، في الدقيقة 83.

ورفع السامبا رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة السابعة، ليتأهل رسميا إلى ثمن النهائي، بينما تجمد رصيد سويسرا عند 3 نقاط، متقدما على صربيا (1) والكاميرون (1).

البداية جاءت هادئة من الطرفين، وسط انحصار اللعب في منتصف الملعب وعلى الأجنحة، مع تراجع المنتخب السويسري لإغلاق المساحات أمام لاعبي السامبا.

وفي الدقيقة 12، مرر لوكاس باكيتا كرة بطريقة رائعة (بالكعب) ضرب بها الدفاع السويسري، لتصل إلى ريتشارليسون بالجانب الأيمن داخل المنطقة، ليمررها إلى فينيسيوس جونيور أمام المرمى، لكن المدافع فيدمير تدخل بشكل رائع ليبعد الكرة من أمام مرماه.

المحاولة الحقيقية الأولى كانت بالدقيقة 27، بعد تمريرة ممتازة من رافينيا من جهة اليمين، لأقصى الناحية اليسرى من داخل المنطقة، ليقابلها فينيسيوس الخالي من الرقابة بتسديدة باتجاه المرمى، لكن الحارس سومير تألق وأبعدها إلى ركنية.

وبعد 3 دقائق، انطلق رافينيا من الجناح الأيمن للبرازيل إلى منطقة الوسط أمام منطقة الجزاء، ليطلق تسديدة وصلت سهلة في منتصف المرمى لأحضان سومير.

وفي الدقيقة 44، حصل المنتخب البرازيلي على ركنية نفذها رافينيا من الناحية اليمنى، لداخل منطقة الجزاء، وقابلها تياجو سيلفا برأسية ضربت بأحد مدافعي سويسرا ومرت بجوار المرمى لركنية جديدة.

مع بداية الشوط الثاني، أجرى مدرب البرازيل تيتي أول تبديلاته بخروج لوكاس باكيتا ودخول رودريجو، في محاولة لزيادة الفعالية الهجومية.

وكاد أليسون حارس السامبا أن يكلف فريقه هدفا في مرماه، بعدما احتفظ بالكرة أكثر من اللازم ليضغط إيمبولو مهاجم سويسرا وينجح في إجبار أليسون على الخطأ، لكن الكرة وصلت إلى كاسيميرو الذي شتتها.

وكان ريتشارليسون قريبا من تسجيل هدفه الثالث بالبطولة، بعدما مرر فينيسيوس عرضية على طبق من ذهب داخل الستة ياردة، فشل مهاجم توتنهام في متابعتها للشباك، ليضيع على منتخبه فرصة التقدم بالدقيقة 56.

وفي الدقيقة 64، سجل فينيسيوس هدفا أبيض، بعد جملة سريعة من لاعبي البرازيل، انتهت بتمريرة رائعة إلى فينيسيوس، الذي توغل داخل المنطقة وسجل بكل هدوء، لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل على ريتشارليسون في بداية اللعبة.

ومن ركلة ركنية في الدقيقة 81، نفذها رافينيا داخل المنطقة ليشتتها الدفاع ويقابلها جيماريش برأسية مصوبة مباشرة نحو المرمى لكن سومير نجح في الإمساك بها.

وفي الدقيقة 83، أحرز كاسيميرو هدفا رائعا بعد لمسة ممتازة للبديل رودريجو لتصل الكرة إلى كاسيميرو الذي أطلق تصويبة لا تصد ولا ترد في زاوية صعبة على الحارس، لتسكن الشباك ويكتفي الحارس بمشاهدتها وهي تسكن شباكه.

وكاد رودريجو أن يضاعف النتيجة للسامبا سريعا بهدف ثاني، بعدما استلم كرة داخل المنطقة ليطلق تسديدة قوية أبعدها سومير إلى ركنية.

وبرعونة شديدة أهدر فينيسيوس فرصة قتل المباراة بالدقيقة 90+3، بعد هجمة مرتدة سريعة انطلق فيها اثنين من البرازيل ضد لاعب واحد من الخصم، ليفضل فينيسيوس المرور بدلا من تمريرها لزميله الذي كان منفردا، لينجح أكانجي في إبعادها ببراعة.

وبعد ثواني، أضاع رودريجو فرصة جديدة  بعدما انهيار الدفاع السويسري، حيث وصلت الكرة إلى رودريجو داخل المنطقة في موقف مميز للتسجيل ويطلق تسديدة قوية لكن المدافع السويسري أبعدها في الوقت المناسب لركنية بتدخل رائع.

شاهد أيضاً

مرتدياً زي جنود الاحتلال . . مقاوم فلسطيني ينفذ عملية جهادية قرب أريحا وينسحب بسلام

نفذ مقاوم فلسطيني عملية إطلاق نار في منطقة الأغوار من بلدة العوجا بالقرب من أريحا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *