النزاهة تؤلف فريقاً للتحري والتقصي عن شبهاتٍ فساد بملف عقود إطعام السجناء

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الثلاثاء، عن تأليفها فريقاً للتحرِّي والتقصِّي عن المعلومات الخاصَّة بشبهات فسادٍ في ملفِّ إطعام السجون التي رصدها فريقها الميدانيُّ المعنيُّ بالتواصل مع مُقدِّمي البرامج وضيوفهم الـتي تُعْرَضُ عبر القنوات الفضائيَّة، في حال طرحها مواضيع تتعلَّق بقضايا فسادٍ وهدرٍ للمال العام.

وذكر بيان للهيئة تلقته “الغدير” أن “الفريق المُؤلَّف سينتقلُ إلى الجهات ذات العلاقة بالملف؛ للتحرِّي عن صحَّة المعلومات والوقوف على حيثيَّات الوقائع، مشيرةً إلى تكليف مُديريَّات ومكاتب التحقيق التابعة لها في بغداد والمُحافظات كافة بتكليف فرق العمل فيها بزيارة السجون كافة في مُحافظاتهم؛ للتقصِّي والتحرِّي عن صحَّة المعلومات التي وردت في وسائل الإعلام حول “شبهات فسادٍ في ملفِّ إطعام السجناء، ورداءة الأطعمة المُقدَّمة، وإجبار النزلاء وذويهم على الشراء من الحوانيت الموجودة فيها”.

وتابع البيان، أنَّ “الفرق ستقوم بتقديم تقارير عن زيارات التقصِّي والتحرِّي للسجون التابعة لوزارة العدل، مُؤكِّدةً أنها ستعرض النتائج والتحقيقات للرأي العام حال اكتمالها”.

ولفت البيان، إلى أنَّ “الفريق الميدانيَّ المُؤلَّف في هيئة النزاهة الاتحاديَّة لرصد ومُتابعة البرامج التي تعرض شبهات الفساد وهدر المال العام، رصد معلوماتٍ تُفيدُ بوجود خروقاتٍ وشبهات فسادٍ في ملفِّ إطعام السجناء”.

شاهد أيضاً

ضبط عجلة محملة بنصف طن من اللحوم التالفة في بغداد

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، ضبط عجلة نوع “كيا بنكو” محملة بأكثر من 500 كغم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *