العراق والناتو يؤكدان على استمرار التعاون “رغم التقاطعات السياسية”

شدد مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، اليوم الخميس، على أهمية استمرار التعاون بين العراق ودول الناتو “حتى لو كانت هناك تقاطعات سياسية بين الدول”. 


وذكر بيان لمكتب الاعرجي، وتلقت ( الغدير ) نسخة منه ، أن الأخير “استقبل بمكتبه اليوم، قائد بعثة حلف الناتو في العراق، الفريق جيوفاني أيانوتشي، وجرى استعراض عمل بعثة الحلف في البلاد واستمرار التعاون والشراكة في مجال الاستشارة والتدريب، ورفع القدرات”.
وأشار الأعرجي، إلى أن “العراق يؤمن بالتعاون الأمني والاستخباري بين الدول، مشدداً على أهمية استمرار هذا التعاون، حتى لو كانت هناك تقاطعات سياسية بين الدول، مبيناً أن الحكومة العراقية الجديدة تعد الناتو شريكا حقيقيا للعراق، وأنها جادة باستمرار هذا التعاون، للاستفادة من خبراته”.

وأعرب، عن “تطلع العراق لاستمرار عمل بعثة الناتو مع وزارتي الدفاع والداخلية، مؤكداً أن الحكومة عازمة على تسليم الملف الأمني لوزارة الداخلية، لما تمتلكه من إمكانيات كبيرة، لكنها بحاجة إلى المزيد من التدريب ورفع القدرات”، مبيناً أن العراق لن يكون مع دولة ضد أخرى، بل سيكون نقطة اتصال مع الجميع، وأن هدفه الأمن المستدام له وللمنطقة.

من جانبه، أكد قائد بعثة الناتو، أنه “سيرفع تقريرا إلى بروكسل عن أهمية استمرار التعاون والشراكة مع العراق، بما يساعد على دعم القوات العراقية في بناء قدراتها وإمكانياتها”. انتهى .. ت/6

شاهد أيضاً

بطائرات الـ F16 . . صقور الجو العراقية تدمر مفرزة لإرهابيين من “داعش” بكركوك

دمر صقور الجو العراقية مفرزة لإرهابيين من “داعش” وقتلوا من كان فيها من عناصر إجرامية. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *