الاتحاد الاوروبي: حرب أوكرانيا استنزفت مخزونات الأسلحة لدينا

اعتبر مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، اليوم الخميس، أن الحرب في أوكرانيا استنزفت مخزونات الأسلحة لدى التكتل، وأظهرت أنه يفتقر لقدرات “حيوية” للدفاع عن حدوده.

وقال جوزيب بوريل خلال مؤتمر دفاعي في بروكسل: “هذه الحرب ضد أوكرانيا مثّلت إنذارا كبيرا للكثيرين منا”، مبينا ان “الاتحاد يدرك أن مخزوناته العسكرية تستنفد بسرعة بسبب سنوات من نقص الاستثمار”.

وأضاف بوريل: “ندرك أننا نفتقر إلى قدرات دفاعية حيوية، والى القدرات التي نحتاجها للدفاع عن أنفسنا من مستويات تهديد أعلى”، مشيرا الى اننا” نواجه تهديدات حقيقية، ومن المحتمل أن تتفاقم”.

وشدد على أن “أعضاء التكتل البالغ عددهم 27 دولة بحاجة إلى مواصلة زيادة الإنفاق وتعزيز مشترياتهم المشتركة واستثماراتهم في التقنيات لتعويض النقص”.

وتابع بوريل: “الخيار واضح بالنسبة لي، يجب أن نتعاون أكثر، على الجيوش الأوروبية أن تتعاون أكثر فيما بينها.. نحن بحاجة إلى مواصلة دعم أوكرانيا، نحن بحاجة إلى الاستمرار في تلبية الاحتياجات الحالية ونحتاج إلى البدء في الاستعداد للمستقبل”.

وعززت الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إنفاقها العسكري منذ ضمت موسكو شبه جزيرة القرم الأوكرانية، وأجّجت النزاع في شرق أوكرانيا عام 2014.

شاهد أيضاً

أم قصر : تسويق أول إرسالية من نوعها ضمن مشروع العراق للترانزيت الدولي

أعلنت الهيئة العامة للكمارك تسويق أول إرسالية ترانزيت وفق نظام الاسيكودا من مركز كمرك ساحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *