ابل تهدد بريطانيا بمغادرة سوقها التجاري نهائيا

هدد محامون يمثلون شركة أبل في بريطانيا، بمغادرة المملكة المتحدة، إثر معركة براءات الاختراع مع Optis Cellular ، حيث تعتقد أبل أن دفع رسوم براءات الاختراع التي تبلغ حوالى 7 مليارات دولار لشركة Optis يعد مبالغًا فيه بعض الشيء وهو “غير مقبول تجاريًا”.

 

وكشف موقع This is Money في تقرير له اليوم الأربعاء، أنه “إذا أجبرت المحاكم في المملكة المتحدة شركة أبل على دفع الرسوم، فإنها ستترك سوق المملكة المتحدة”.

وبينت أنه “لم تقرر المحاكم مبلغ الرسوم بعد ولكن من المتوقع أن يكون حوالى 7 مليارات دولار، حيث قامت Optis بجر شركة أبل إلى المحكمة بسبب انتهاك مزعوم لبراءة اختراع لاستخدام تقنية ( 3G و G4  الموحدة) في أيفون”.

واضاف الموقع أنه “يمكن للمحاكم بالمملكة المتحدة أن تعلن معدلًا محددًا لمدفوعات براءات الاختراع على مستوى العالم، ولكن سيتم تحديد المبلغ الذي ستدفعه شركة أبل في نهاية المطاف بمحاكمة تقام عام 2022”.

وقال القاضي بجلسة استماع، بحسب الموقع المذكور، أن “شركة أبل قد تصاب بخيبة أمل بهذا المعدل المحدد”.

ورداً على ذلك، قالت ماري ديميتريو، المحامية التي تمثل شركة أبل، “لست متأكدًة من صحة ذلك”.

أما موقف شركة أبل، فكان أنه ينبغي بالفعل أن تكون قادرة على التفكير بالشروط وتحديد ما إذا كان من الصواب قبولها تجاريًا أم ترك سوق المملكة المتحدة، وقد تكون هناك شروط وضعتها المحكمة غير مقبولة تجاريًا.

 

 

انتهى..م1

شاهد أيضاً

ارتفاع تاريخي.. الذهب يحقق أفضل مكسب شهري منذ عام 2020

حلقت أسعار الذهب إلى مستويات تاريخية غير مسبوقة، في ختام تعاملات الخميس، مسجلة أفضل أداء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *