لقاح “سبوتنيك V” المضاد لكورونا يصل لبنان قريباً

أعلن رئيس مجلس الأعمال اللبناني الروسي، جاك الصراف، أن لقاح “سبوتنيك V” الروسي سيصل إلى لبنان على دفعات ابتداء من 25 الشهر الحالي.

وقال الصراف لوكالات اعلامية إن “الدفعة الأولى من اللقاح ستصل إلى مطار بيروت في 25 مارس الجاري”، مشيرا إلى أن عملية التطعيم الأولى ستبدأ بخمسين ألف لقاح لخمسة وعشرين ألف شخص (جرعتين من اللقاح للشخص الواحد).

وأضاف الصراف أن “الدفعة الثانية من اللقاح، وعددها مئة ألف جرعة، ستصلنا من روسيا خلال شهر أبريل، على أن تليها دفعات عدد كل منها 200 ألف جرعة كل ستة أسابيع”.

ولفت الصراف إلى أن عملية التطعيم بلقاح “سبوتنيك V” ستكون عبر منصة وزارة الصحة اللبنانية، ووفق المعايير المحددة من قبل الوزارة، مشيرا إلى أنه “تم الطلب من وزارة الصحة زيادة عدد مراكز التطعيم لتلبية الطلب على اللقاح”.

وبحسب الصراف، فإن عملية تمويل شراء اللقاح الروسي “جاءت بمبادرة من القطاع الخاص”، وذلك بسبب “ضعف إمكانيات الدولة اللبنانية”، مشيرا إلى أن القطاع الخاص معني بتأمين اللقاحات لمئات الآلاف من موظفيه الذين أجبرتهم جائحة كورونا على البقاء في منازلهم.

وأظهرت نتائج الاختبارات المتعلقة بلقاح “سبوتنيك V” فعالية تتجاوز 90 بالمئة، ونسبة أمان عالية، فيما قدمت أكثر من 50 دولة طلبات للحصول على أكثر من 1.2 مليار جرعة من هذا اللقاح الروسي.

انتهى م/2

شاهد أيضاً

بعد الـ130 صاروخاً.. سرايا القدس: سنقطع أوصال بقرة إسرائيل المقدسة

قال أبو حمزة، الناطق باسم سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي إن تل أبيب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *