خلية الأزمة النيابية: لا عودة للحظر الشامل مهما كان معدل الإصابات

أكد عضو خلية الازمة النيابية عبد الخالق مدحت، اليوم الجمعة، (30/تموز/2021)، أن لا عودة للحظر الشامل مهما كان معدل الإصابات.

وقال مدحت في حديث صحفي، ان “حقيقة المشهد في العراق بان نسبة الالتزام بأي حظر محدودة جدا وهو حظر امني وليس صحيا والتجارب كشفت عن سلبياته المتعددة في الأشهر الماضية من ناحية عدم الالتزام به من قبل شرائح واسعة لأسباب تتحمل وزرها الحكومة لأنها لم يكن لها خطة دعم للفقراء بالإضافة الى انها لم تعتمد اطر الحظر الصحي بالمقام الاول واقتصرت على قطع الطرق”.

وأضاف أن “كل المؤشرات المتوفرة بان العودة للحظر الشامل صعبة جدا مهما كان معدل الاصابات”، مؤكدا أن “جزءا كبيرا من تفاقم ازمة كورونا تتحمل وزره الاصوات المشككة بفعالية لقاحات كورونا والتي كانت وراء العزوف لأشهر عدة عن اخذ اللقاحات من قبل شرائح واسعة لصبح العراق في ذيل قائمة الدول في عدد الملقحين”.

وأشار الى ضرورة “اتخاذ إجراءات قانونية بحق من ينشر الادعاءات والمغالطات حيال اللقاحات التي اثبت فعاليتها وفق تقارير وزارة الصحة كما لم تسجل اي مضاعفات رغم تلقيح مئات الالوف من العراقيين في الاشهر الماضية” لافتا الى ان “التساهل مع مطلقي الشائعات قاد العراق الى حافة الكارثة مع تفشي واسع للموجة الثالثة

انتهى م4

شاهد أيضاً

السيد الحوثي: أمريكا شريك للعدو الصهيوني في كل جرائمه ضد الفلسطينيين

قال قائد حركة انصار الله السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي ان نسبة الشهداء والجرحى في غزة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *