انطلاق اجتماعات اللجنة الفنية العراقية – المصرية لتفعيل مذكرة التفاهم المشتركة

أعلنت وزارة الموارد المائية، اليوم الأحد، عن انطلاق اجتماعات اللجنة الفنية العراقية – المصرية لتفعيل مذكرة التفاهم المشتركة.

وقالت الوزارة في بيان تلقته “الغدير”، إنه “عقد في مقر الوزارة وبحضور الوزير مهدي رشيد الحمداني وسفير جمهورية مصر العربية وليد احمد إسماعيل والوفد الفني العالي المستوى، عقد اجتماع  اللجنة الفنية العراقية المصرية المشتركة لغرض البدء بتفعيل العمل بمذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين اثناء زيارة السيد رئيس الوزراء المصري الى العراق مؤخراً، وذلك لتقديم الدعم الفني وتوطيد العلاقات في مجال تطوير إدارة الموارد المائية وقطاع الري وتبادل المعلومات والخبرات في هذا المجال المهم والحيوي”.

وأكد الوزير وفقا للبيان، “ضرورة العمل بتبادل الخبرات الفنية مع الجانب المصري لمواكبة التطورات العالمية في مجال تطوير الموارد المائية في كلا البلدين، إضافة الى ما تمتلكه جمهورية مصر من خبرات متطورة في ادارة الموارد المائية وقطاع الري”.

وأشار إلى أن “العراق مرّ بتحديات لا تقل أهمية عن التحديات التي واجهت مصر العربية والتي تمثلت بالحصار الاقتصادي في الأعوام الماضية وحربه ضد عصابات داعش الإرهابية”، مبينا أن “التغيرات المناخية التي يمر بها العالم كان للعراق النصيب الأكبر منها بارتفاع درجات الحرارة وانحسار الامطار في الآونة الأخيرة والتي تعتبر من التحديات المناخية الكبيرة في الوقت الحاضر”.

ودعا الوزير “الجانب المصري للمشاركة في المركز البحثي الذي تمت تهيئة البنى التحتية لإنشائه في بغداد مع الجانب التركي”.

انتهى م4

شاهد أيضاً

أم قصر : تسويق أول إرسالية من نوعها ضمن مشروع العراق للترانزيت الدولي

أعلنت الهيئة العامة للكمارك تسويق أول إرسالية ترانزيت وفق نظام الاسيكودا من مركز كمرك ساحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *