قوات الاحتلال تشنّ حملة اعتقالات في محيط المسجد الأقصى والضَّفة

شنّت قوات الاحتلال حملة اعتقالات، اليوم الإثنين، في محيط المسجد الأقصى، واعتقلت شاباً من منطقة باب العمود في القدس المحتلة، واقتادته إلى جهة مجهولة.

واعتقلت قوات الاحتلال عدداً من الفلسطينيين خلال مداهمتها مناطق في الضفة الغربية، بينها رام الله.

ومن بين الأسرى المعتقلين، جاد نافع، الذي رصدت مواقع التواصل لحظة اعتقاله، والحديث الذي جرى بينه وبين مُسنّ فلسطيني أوصاه بالهدوء، كي لا يضربه الجنود، فردّ عليه نافع قائلاً: “السَّجن بالنسبة إلينا رحلة يا حاجّ”.

وفي سياق آخر، حلَّقت مروحيات جيش الاحتلال الإسرائيلي ساعات على ارتفاع منخفض فوق بيت لحم، ونفّذت عمليات إنزال في شرقيّ وجنوبي غربي المحافظة.

وفي سياق آخر، حلَّقت مروحيات جيش الاحتلال الإسرائيلي ساعات على ارتفاع منخفض فوق بيت لحم، ونفّذت عمليات إنزال في شرقيّ وجنوبي غربي المحافظة.

كما حلقت في سماء منطقة المخرور في بيت جالا، ونفّذت إنزالاً في منطقة النادي الأرثوذكسي، وآخر في خلايل اللوز جنوبي شرقي المحافظة.

واليوم، أجلت المحكمة المركزية الإسرائيلية في القدس المحتلة إخلاء السكان الفلسطينيين من بيوتهم في حي الشيخ جراح، فيما اعتصم العشرات قبالة المحكمة في القدس المحتلة.

واقترح القضاة تسوية يبقى أهالي الحي بموجبها “مستأجرين محميين”، علماً أن الأهالي رفضوا هذا المقترح في السابق، واشترط المستوطنون أن يعترف بهم الأهالي ملاكاً. فيما رفض موكل أهالي حي الشيخ جراح المحامي سامي أرشيد المقترح.

ووقعت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي قبل يومين في بلدة بيت أمر شماليّ الخليل، في أعقاب استشهاد الطفل محمد العلامي، وتصدّى الفلسطينيون للاحتلال.

انتهى م4

شاهد أيضاً

واشنطن تسمح بالتعامل “مالياً” مع طالبان في إطار الاحتياجات الإنسانية

وزارة الخزانة الأميركية تسمح بمعاملات مالية محدودة مع حركة “طالبان” وشبكة “حقاني” تتعلق بـ”العمليات الإنسانية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *