رئيسي: السياسة المبدئية لايران تتمثل بدعم وحدة اراضي الدول والدفاع عن المظلومين

اكد الرئيس الإيراني آية الله إبراهيم رئيسي ان السياسة المبدئية للجمهورية الإسلامية الإيرانية تتمثل بدعم وحدة أراضي الدول والدفاع عن المظلومين في العالم.
 

وخلال استقباله وزيرة خارجية البوسنة والهرسك بيسرا توركوفيتش في طهران مساء الثلاثاء اكد الرئيس رئيسي السياسات المبدئية للجمهورية الإسلامية الإيرانية في دعم وحدة أراضي الدول والدفاع عن المظلمين في العالم وقال: ان نهجنا هو صون الامن وتحقيق الرخاء في جميع المناطق.

ووصف رئيس الجمهورية علاقات التعاون بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والبوسنة والهرسك بانها ودية ومتجذرة وعميقة وأضاف: ان أرضية التعاون والتبادل الاقتصادي الواسع بين الطرفين متوفرة حيث ينبغي التعرف على هذه الطاقات وتفعيلها في سياق تحقيق مصالح الشعبين.

وتابع الرئيس رئيسي: للأسف ان الكثير من الإجراءات التي تجري في العالم اليوم مناقضة لحقوق الانسان وان هذه الإجراءات تجري غالبا من قبل من يحملون على الظاهر راية حقوق الانسان ويدّعون الدفاع عنها.

من جانبها هنأت وزيرة خارجية البوسنة والهرسك خلال اللقاء انتخاب آية الله رئيسي رئيسا للجمهورية الإسلامية الإيرانية وقالت: اننا نثمن على الدوام مواقف ودعم الجمهورية الإسلامية الإيرانية لنا ونحن على استعداد للمزيد من تعزيز العلاقات معها.

وأضافت توركوفيتش: ان البوسنة تقف وتدعم الجمهورية الإسلامية الايرانية على الصعيد العالمي.

انتهى م4

شاهد أيضاً

واشنطن تسمح بالتعامل “مالياً” مع طالبان في إطار الاحتياجات الإنسانية

وزارة الخزانة الأميركية تسمح بمعاملات مالية محدودة مع حركة “طالبان” وشبكة “حقاني” تتعلق بـ”العمليات الإنسانية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *