أكاليل من الزهور ورسائل تعاطف… البريطانيون يواصلون تقديم العزاء للعائلة الملكية إثر وفاة الأمير فيليب

من قلعة ويندسور التي احتضنت آخر أيام الأمير فيليب، إلى قلعة إدنبرة في إسكتلندا، يواصل البريطانيون وضع أكاليل الزهور ورسائل التعزية تضامنا مع العائلة الملكية إثر وفاة زوج الملكة إليزابيث الثانية الجمعة عن عمر ناهز 99 عاما.

ولم يعلن قصر باكنغهام عن تفاصيل جنازة الأمير فيليب لكن حسب رغبته في البساطة وبسبب وباء فيروس كورونا، لن تكون الجنازة رسمية. فيما أطلقت المدفعية الحربية سلسلة من 41 طلقة تكريما للرجل الذي صار عميد العائلة الملكية البريطانية بعد ولادته أميرا يونانيا في كورفو وقضائه طفولة تنقل خلالها بين أرجاء أوروبا.

يواصل البريطانيون وضع أكاليل من الزهور ورسائل التعاطف والتعزية للعائلة الملكية إثر وفاة الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث الثانية، الجمعة عن 99 عاما.

ومن برج لندن على ضفاف نهر التايمز، قصور إدنبرة أو بلفاست، جبل طارق، على متن سفن البحرية الملكية حيث خدم فيليب خلال الحرب العالمية الثانية، علا صوت المدافع عند الساعة 12,00 (11,00 بتوقيت غرينتش). وأطلِقت في سلسلة من 41 طلقة (واحدة في الدقيقة) تكريما للرجل الذي صار عميد العائلة الملكية البريطانية بعد ولادته أميرا يونانيا في كورفو وقضائه طفولة تنقل خلالها بين أرجاء أوروبا.

   وقبل شهرين من الاحتفال بعيد ميلاده المئة، توفي دوق إدنبرة صباح الجمعة “بهدوء” في قلعة وندسور غرب لندن.

   وعبرت الملكة التي ستبلغ من العمر 95 عاما في 21 نيسان/أبريل، عن “حزنها العميق” لفقدان زوجها لأكثر من 70 عاما ووالد أبنائها الأربعة تشارلز وآن وأندرو وإدوارد.

 

انتهى..م1

شاهد أيضاً

القانونية النيابية: قانون الانتخابات الجديد يحجم البرلمان ويجعله مناطقيا

كشفت اللجنة القانونية النيابية، الاربعاء، وجود تحجيم في القانون الجديد للانتخابات. وقال عضو اللجنة سليم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *