الدوري الإسباني: ريال مدريد يحسم الكلاسيكو ويشعل سباقا مثيرا على اللقب

فاز فريق ريال مدريد في مباراته، امس، على فريق برشلونة بعد تسجيل  2-1 في إطار منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم، ليرفع رصيده إلى 66 نقطة في الصدارة  ويشعل بذلك سباقا مثيرا على اللقب.

أشعل ريال مدريد سباقا مثيرا على لقب الدوري الإسباني لكرة القدم بحسمه السبت الكلاسيكو المنتظر أمام ضيفه وغريمه التقليدي برشلونة 2-1، ليرتقي مؤقتا الى الصدارة على حساب جاره أتلتيكو ويصبح على بعد نقطة يتيمة من النادي الكاتالوني، ضمن منافسات المرحلة الثلاثين.

   وسجل الفرنسي كريم بنزيمة (13) والألماني توني كروس (28) هدفي الفائز على ملعب “ألفريدو دي ستيفانو”، فيما أحرز أوسكار مينغيسا هدف الضيوف (60)، ليرفع ريال رصيده إلى 66 نقطة في الصدارة بفارق المواجهتين المباشرتين عن أتلتيكو قبل ثماني مراحل من النهاية.

   وسيتيعيد أتلتيكو المركز الأول في حال تعادله أو فوزه على مضيفه ريال بيتيس الأحد.

   وأنهى ريال مدريد سلسلة من 19 مباراة متتالية من دون هزيمة لبرشلونة في الدوري، بما فيها ستة انتصارات تواليًا، فيما بقي فريق العاصمة من دون خسارة للمباراة الـ13 تواليًا في جميع المسابقات.

 وجدد النادي الملكي فوزه على النادي الكاتالوني بعد أن تفوق عليه ذهابًا 3-1 في ملعب “كامب نو” ليزيح أتلتيكو عن الصدارة للمرة الاولى منذ كانون الأول/ديسمبر بعدما كان الاخير خلال شباط/فبراير في الصدارة بفارق 10 نقاط عن أقرب ملاحقيه.

   كومان متفائل وزيدان متريث

   وكان برشلونة يدرك مدى أهمية الفوز كونه كان سيبتعد بفارق خمس نقاط عن النادي الملكي في الصدارة ويصبح مصيره بين يديه بما أنه سيلتقي أتلتيكو في 9 أيار/مايو على أرضه ضمن المرحلة 35.

   وقال الهولندي رونالد كومان مدرب برشلونة “من الأسهل الدفاع بعدد كبير من اللاعبين في الخلف، أكثر مما حاولنا القيام عبر الهجوم والمجازفة … لكننا تركنا المساحات عند مرتداتهم، ولم ندافع جيدًا في الشوط الاول (…) دافعوا جيدًا واستفادوا من سرعتهم في الامام”.

   وحيال تفائله بإمكانية تحقيق اللقب “نعم، جدًا. لقد أثبتنا أننا على قدر المستوى وأننا نقاتل. خسرنا مباراة ضد منافس ينافس هو الآخر على اللقب ، لكن لا تزال هناك ثماني مراحل”.

   وقال المدرب الفرنسي زين الدين زيدان مدرب الملكي بعد الفوز “لا شيء سيغيرنا، لا يزال هناك الكثير (من الوقت)، لكن علينا الاستمتاع بنتيجة اليوم واليوم الآخر (في اشارة الى الفوز على ليفربول)، حققنا نتيجتين جيدتين وعلينا أن نرتاح جيدًا. لا أعرف كيف سننهي الموسم، لكننا سنحتاج إلى جميع اللاعبين، نحن مرهقون بدنيًا، ومن الصعب علينا إنهاء المباريات”.

 

انتهى..م1

شاهد أيضاً

أم قصر : تسويق أول إرسالية من نوعها ضمن مشروع العراق للترانزيت الدولي

أعلنت الهيئة العامة للكمارك تسويق أول إرسالية ترانزيت وفق نظام الاسيكودا من مركز كمرك ساحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *