قلق أمريكي من هجمات بعد تفجير مطار كابول الأخير

أبدى مسؤولون فيدراليون في الولايات المتحدة قلقهم إزاء إمكانية تنفيذ هجمات داخل الأراضي الأمريكية بعد هجوم مطار كابول الأخير.

وقالت وزارة الأمن الوطني الأمريكية إنها ترصد ثلاثة تهديدات رئيسية من ضمنها استغلال “عصابات داعش” و”القاعدة” عملية نقل الأفغان إلى الولايات المتحدة لتنفيذ عمليات هناك، وفقا لاتصال بين الحكومة الفيدرالية مع شركائها في وحدات إنفاذ القانون وفق ما نقلت شبكة “سي أن أن”.

وأكد رئيس مخابرات الأمن الوطني، جون كوهين، أن “هناك عمليات مسح وفحص مكثفة للأفغان القادمين إلى أمريكا في إطار إبطال أي عملية محتملة”.
وتتولى وزارة الأمن الوطني عملية فحص القادمين إلى الولايات المتحدة، إذ يُجرى لهم فحص للكشف عن معلومات سرية وغير سرية ويجري بعضهم عمليات مسح إضافية يشرف عليها مكتب التحقيقات الفيدرالي عبر إجراء مقابلات معهم.

ويتم نقل اللاجئين بعد مغادرتهم كابول إلى عدد من المحطات حول العالم، منها العاصمة القطرية الدوحة، حيث تجري وحدات الهجرة والجوازات الإجراءات اللازمة وعند حصولهم على اللون الأخضر يتم نقلهم إلى أمريكا.
وإذا لم يحصل اللاجئ على اللون الأخضر للسفر إلى أمريكا يتم إجراء مسح ثان له عبر مكتب التحقيقات الفيدرالي، ومن غير المعلوم بعد ما سيكون مصيره في حال فشله في المسح الثاني

شاهد أيضاً

موقع عبري: بن غفير “يهلوس” وجعل “الكيان مسخرة” وفضحها في كل مكان

ذكر موقع “واينت” العبري، أن كبار وزراء الحكومة غاضبون جدا من وزير الأمن القومي إيتمار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *