الشركة المؤسسة لدوري السوبر الأوروبي تقاضي الفيفا واليويفا

أرسلت شركة “اس ال كو” الممثلة لبطولة دوري السوبر الأوروبي خطابا إلى جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وألكسندر سفيرين رئيس الاتحاد الأوروبي (يويفا) يدعوهما للتعاون مع إبلاغهما بقيام الشركة باتخاذ إجراءات قانونية.

وأفادت وكالة الأنباء البريطانية (بي ايه ميديا)، اليوم الاثنين، بان “الخطاب أوضح أن الدعوى القضائية ستحاول التصدي للتهديدات بشأن استبعاد أنديتها ولاعبيها من البطولات الأخرى”.

وذكر الخطاب بحسب الوكالة البريطانية، انه “نشعر بالقلق لرد فيفا ويويفا على خطاب الدعوة هذا من خلال اعتزام تطبيق معايير عقابية لاستبعاد أي نادي أو لاعب مشارك من جميع مسابقاتيهما”.

وأضاف انه “نتمنى ألا يكون هذا ردكم على هذا الخطاب وأن تعترف مؤسستيكما بالمنافع الفورية للمسابقة التي أسستها اس ال كو”.

وبين أنه “نتطلع أيضا إلى تعاونكما ودعمكما بشأن كيفية تضمين البطولة في النظام الاقتصادي لكرة القدم والعمل معنا على تحقيق هذا الهدف”.

وأشار الخطاب إلى انه “بيانكما الرسمي يجبرنا على اتخاذ خطوات وقائية لتأمين أنفسنا ضد مثل رد الفعل المعاكس هذا، والذي لن يعرض فقط الالتزام بالتمويل للخطر، بل سيكون بشكل كبير غير قانوني”.

وأكد أنه “لهذا السبب فإن (اس ال كو) قدمت دعوى أمام المحاكم المختصة من أجل تأمين الانطلاق السلس وعمل البطولة بالتوافق مع القوانين المطبقة”.

وجاء في الخطاب ايضا، أن دوري السوبر حصل على تعهد ملزم من مؤسسة مالية بضمان تمويل المسابقة وأنديتها في حدود أربعة مليارات يورو (4.8 مليار دولار). انتهى م3

شاهد أيضاً

7 مجازر جديدة للاحتلال خلال ساعات.. وعدد شهداء قطاع غزة يفوق 32600

أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الجمعة، ارتفاع حصيلة العدوان على القطاع إلى 32 ألفاً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *