المفوضية تعلق بشأن انسحاب ائتلاف علاوي من الانتخابات

أكدت مفوضية الانتخابات، الخميس، عدم تلقيها أي طلب من ائتلاف “المنبر” بزعامة اياد علاوي بالانسحاب من الانتخابات، مشيرة إلى ان ورقة الاقتراع طبعت، وسيتم تسلمها خلال الايام القليلة المقبلة.

وقالت الناطقة باسم المفوضية جمانة الغلاي في تصريح صحفي: “لدينا 3249 مرشحا للانتخابات، ولم يقدم أي شخص منهم طلبا للانسحاب، وبالتالي فان ورقة الاقتراع طبعت، وسنستلمها خلال الايام القليلة المقبلة، وان الانسحاب اغلق في 20 حزيران الماضي”.

وأضافت الغلاي، ان “الانسحاب او المقاطعة لن يؤثر على اجراءات مفوضية الانتخابات في اجراء العملية الانتخابية بموعدها المحدد”.

وتابعت، ان “الاحاديث الخارجية هي خارج بيئة مفوضية الانتخابات ولا علاقة لها بهذه المواضيع، وان المفوضية تعمل فنيا في تنفيذ القوانين المتعلقة بعملها، وبالتالي نحن ماضون في العمل والاستعداد لاجراء الانتخابات في 10 تشرين الاول 2021، وان احادث الانسحابات والمقاطعة لن تؤثر على العملية الانتخابية رغم انه لم يرد الينا اي طلب بالانسحاب رسميا، الا من مرشحين اثنين ورفض مجلس المفوضين ذلك ورد طلبهما بالانسحاب”.

يذكر انه في 28 تموز الماضي، أعلن “المنبر العراقي” التابع لزعيم ائتلاف الوطنية اياد علاوي، الانسحاب من الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها في العاشر من شهر تشرين الأول المقبل. انتهى م4

المصدر: وكالات 

شاهد أيضاً

السوداني يختتم زيارته إلى الانبار بعد حسم ملفات كانت عالقة فترة طويلة

اختتم رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني مساء الأربعاء زيارته إلى محافظة الانبار بعد وضع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *