الأمن النيابية: استعدادات كبيرة ومميزة لتأمين الانتخابات المبكرة

كشفت لجنة الأمن والدفاع النيابية، اليوم الاثنين، عن تفاصيل استضافتها اللجنة الأمنية العليا المشرفة على الانتخابات، فيما أكدت أن استعدادات الأخيرة مميزة ومطمئنة للناخب والمرشح.

وقال رئيس اللجنة، محمد رضا آل حيدر، للوكالة الرسمية تابعته الغدير، إن “اللجنة استضافت رئيس اللجنة الأمنية العليا المشرفة على الانتخابات الفريق أول الركن عبد الامير الشمري والوفد المرافق له”، مبيناً أن “الاجتماع استعرض الوضع الامني في جنوب كركوك واستعدادات اللجنة حول الامن الانتخابي”.

وأضاف آل حيدر، أن “اللجنة النيابية وجدت أن استعدادات لجنة الانتخابات كبيرة جداً وبشكل يطمئن الناخب والمرشح”،

لافتاً إلى أن “اعضاء اللجنة وجهوا عدة اسئلة الى اللجنة الأمنية العليا للانتخابات وكانت أجوبتهم صريحة”.

وأكد، أن “استعدادات اللجنة الأمنية العليا للانتخابات مميزة على مستوى كافة القوات الامنية المشاركة من المخابرات والامن الوطني والجيش والشرطة”.

ولفت إلى أن “أمن الانتخابات كان سابقاً بيد وزارة الداخلية ولكن لأهمية الانتخابات المبكرة والظروف الاستثنائية وكلت المهمة الى نائب قائد العمليات المشتركة عبد الامير الشمري”، مشيراً إلى أن “لجنة الأمن النيابية متأكدة من أن أمن الانتخابات سيكون ناجحا”.

ونوه إلى أنه “لا توجد توصيات خاصة من قبل لجنة الأمن والدفاع النيابية وإنما طرحنا عدة تساؤلات واطلعنا على الخطة الامنية الانتخابية وأعطينا ملاحظاتنا كي نطمَئن ونطمئن الناخب والمرشح”.

ومن المقرر أن تجري الانتخابات التشريعية المبكرة في العاشر من تشرين الأول المقبل. انتهى م3

المصدر | وكالة الانباء العراقية

شاهد أيضاً

انطلاق العمل بنظام منح سمات الدخول إلكترونياً إلى العراق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *