ميدفيدف: بانسحاب أمريكا من أفغانستان اعترفت علنا بانهيار وجودها السياسي و العسكري

قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف، إن الولايات المتحدة، بانسحابها من أفغانستان، اعترفت علنا بانهيار استراتيجية فرض وجودها السياسي- العسكري في كل مكان.

وأشار مدفيديف، إلى أن الإدارة الأمريكية “في محاولة لإنقاذ سمعتها ومكانة الناتو بشكل عام، رفضت الاعتراف بالهزيمة”، وبدلا من ذلك، بدأت في استخدام صيغة: “لم يطردنا أحد، نحن نغادر بإرادتنا”.

وأضاف مدفيديف: “ولكن مع ذلك، أشار الرئيس جو بايدن إلى أن انسحاب القوات يعني ليس فقط نهاية الحملة الأفغانية – بل الحديث يدور عن نهاية حقبة العمليات العسكرية الكبرى لإعادة تشكيل الدول الأخرى”.

ووفقا لنائب رئيس مجلس الأمن الروسي، “هذه الكلمات تعني من حيث الجوهر، اعتراف واشنطن الصريح بانهيار استراتيجية تأكيد وجودها العسكري والسياسي في كل مكان”.

وذكر مدفيديف، أنه أينما حاول الأمريكيون بناء دولة جديدة، تركوا وراءهم دائما المشاكل. وشدد على أن الوقائع التي ترسخت الآن، تتطلب خطوات سياسية متوازنة ومدروسة بعمق.

وشدد مدفيديف، على أن “روسيا معنية بلا شك بتسوية الخلافات الأفغانية الداخلية. ولكن، يجب أن تقوم بذلك القوى السياسية في هذه الدولة، ويجب أن يعكس ذلك كافة أطياف المجتمع الأفغاني”

شاهد أيضاً

“الأونروا” تعلن عن استشهاد 13750 طفلا في العدوان الصهيوني على غزة

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” اليوم الجمعة، أن منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *