سلطة الطيران تؤكد تطبيق إجراءات جديدة في المطارات وتحدد موعدها

أكدت سلطة الطيران المدني، اليوم السبت، تطبيق اجراءات جديدة في المطارات تتعلق بالمسافرين الوافدين وبطاقة التلقيح الدولية. 

وقال المتحدث باسم سلطة الطيران جهاد الديوان، للوكالة الرسمية تابعته الغدير إنه “اعتباراً من تاريخ الأول من تشرين الاول المقبل سيتم اعتماد بطاقة التلقيح الدولية في المطارات العراقية، إضافة إلى متطلبات الدولة المراد السفر اليها”.

وبشان توجيه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بزيادة منح تأشيرات الدخول إلى الزائرين لأداء مناسك الزيارة الأربعينية، أكد الديوان صدور توجيه من ادارة المطارات العراقية بمضاعفة الجهود وتسهيل وتقديم افضل الخدمات للوافدين الى مرقد الامام الحسين عليه السلام.

وأضاف أنه “تم التأكيد ايضا على توجيهات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية بجلب فحص الـ (PCR) قبل (72) ساعة من موعد الرحلة”.

وأشار الى “استثناء مرضى وزارة الصحة والفرق الطبية المرافقة مع المرضى بالسفر الى الهند من الفحص”،

مبينا أن “المسافر أو الوفد عليه جلب فحص الـ (PCR) قبل ( 72) ساعة مع الحجر المنزلي الالزامي لمدة 7 ايام”.

وكان مجلس الوزراء، قرر في 8 حزيران الماضي، الزام جميع العراقيين المسافرين الى خارج العراق ابراز الشهادة الدولية للتلقيح بلقاح كوفيد -19، وابتداء من تاريخ 1/10/2021، إضافة الى متطلبات الدول المراد السفر اليها، ويستثنى من ذلك من لديه حالات خاصة تمنع تلقيحه او المصابين خلال فترة الشهور الثلاثة السابقة ( معززة بالتقارير الطبية من اللجان المختصة)، والزامه بجلب فحص PCR سالب يثبت عدم اصابته بمرض كوفيد-19 عند سفره. انتهى م3

المصدر | وكالة الانباء العراقية

شاهد أيضاً

الأنبار تعلن زيادة الخزين الإستراتيجي لبحيرة حديثة وانتعاش الحبانية

أعلنت مديرية الموارد المائية في محافظة الأنبار، اليوم الخميس، عن زيادة ملحوظة في الخزين الإستراتيجي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *