التخطيط: تشكيل لجنة مصغرة لتمرير موازنة 2022 ورؤى استراتيجية لثلاث سنوات مقبلة

أعلنت وزارة التخطيط، اليوم الأحد، تشكيل لجنة مصغرة للمضي بتشريع موازنة 2022، فيما أشارت إلى تقديم الوزارات والمحافظات رؤاها الاستراتيجية لثلاث سنوات مقبلة.

وقال وكيل وزارة التخطيط ماهر جوهان في تصريح للوكالة الرسمية، إن “اللجنة الاستراتيجية لاعداد موازنة العام المقبل وصلت إلى مراحلها النهائية”، مبينا أن “لجنة مصغرة شكلت للمضي في تمرير موازنة 2022 مع الاستجابة لجميع المتطلبات”.

وأضاف، أن “اللجنة المصغرة برئاسة وزير المالية وعضوية معظم الجهات المعنية ومن ضمنها التخطيط عاكفة على ارسال صورة للاستجابة الى متطلبات المجتمع والاقتصاد”.

وأشار إلى أن “جميع الوزارات والمحافظات قدمت رؤاها الاستراتيجة لعام 2022 اضافة الى موازنات السنوات الثلاث المقبلة”، موضحا أن “الحكومة واجبها تهيئة ملف الموازنة بشكل واضح للبرلمان المقبل”.

وأشار إلى “السعي نحو المضي في مسارات اصلاحية لملف الموازنة العامة وهيكلية الانفاق والايرادات”، منوها الى أن “الموازنة ملف سنوي للتعامل المالي ولكن بطء الاجراءات القانونية وتغيراتها تجعل منها اداة لتحسين القوانين”.

وبين أن “الموارنة التزام قانوني مع الشعب واي تأخز في اقرارها الى ما بعد الانتخابات يؤثر على الشارع العراقي لأنها المغذي الرئيس والنفقات العامة للدولة”. انتهى م

المصدر: الوكالة الرسمية 

شاهد أيضاً

قائد عمليات بغداد: العاصمة تشهد انخفاضاً كبيراً بالدكات العشائرية

أكد قائد عمليات بغداد الفريق الركن وليد خليفة التميمي، اليوم الجمعة، انخفاض معدل الدكات العشائرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *