وزير الصحة الايراني: لقاح “فخرا” الوطني من اللقاحات الفعالة وعالية الجودة

أكد وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي الايراني بهرام عبداللهي، أن لقاح “فخرا” المحلي الصنع من اللقاحات الفعالة وعالية الجودة المضادة لكورونا.

واضاف وزير الصحة اليوم الاثنين على هامش انطلاق المرحلة الثالثة من الاختبارات السريرية للقاح ” فخرا” : إنه من دواعي الفخر والاعتزاز أن قائد الثورة الاسلامية استخدم اللقاح الإيراني.

يذكر ان المرحلة الثالثة من الاختبارات السريرية للقاح “فخرا” الإيراني بدأت صباح اليوم بحضور وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي ووزير الدفاع واسناد القوات المسلحة العميد محمد رضا آشتياني في مؤسسة الصناعات الدفاعية، حيث تلقى اللقاح في هذه المراسم الدكتور “رضا الله ورن” رئيس الطبابة العسكرية في وزارة الدفاع، ومن المقرر ان يبلغ عدد المتطوعين للتطعيم بلقاح “فخرا” في مرحلته الثالثة 40 ألف شخص.

وسيحصل لقاح “فخرا” بعد هذه المرحلة اجازة الاستخدام الطارئ من ادارة الغذاء والدواء الايرانية وينضم الى سلة اللقاحات المستخدمة في البلاد.

جدير بالذكر ان المرحلة الاولى من الاختبارات السريرية للقاح “فخرا” الذي تتولى وزارة الدفاع واسناد القوات المسلحة الايرانية تصنيعه بدأت في مارس/آذار 2021 بتطعيم 135 شخصا من بينهم نجل العالم في المجال النووي والدفاعي الشهيد محسن فخري زادة بحضور وزيري الدفاع والصحة، وفي المرحلة الثانية ، التي جرت في يونيو/حزيران الماضي تم تطعيم اللقاح لـ 500 مواطن. انتهى م4

المصدر: وكالات 

شاهد أيضاً

سوريا تدين الفيتو الأمريكي بشأن فلسطين: وصمة عار أخرى

أدانت سوريا، استخدام الولايات المتحدة لحق النقض “الفيتو” في مجلس الأمن الدولي، وذلك لمنع فلسطين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *