تحالف الفتح يشير الى تورط الكيان الصهيوني بالضربات التي استهدفت الحشد الشعبي

 اشار تحالف الفتح بزعامة هادي العامري، يوم الأربعاء، إلى وقوف إسرائيل وراء ضربات جوية استهدفت قوات الحشد الشعبي على الحدود العراقية – السورية.

وقال التحالف في بيان ورد للغدير، “ندين بأشد العبارات الاعتداء الذي تعرضت له قواتنا المسلحة من أبناء الحشد الشعبي في الحدود العراقية السورية”.

وأضاف أن “تكرار الاعتداءات السافرة على السيادة العراقية يستدعي موقفاً صريحاً من الجميع الحكومة العراقية ومجلس النواب لحفظ السيادة وتأمين الحماية الكاملة لأبنائنا من خلال تحديد الدول المسؤولة عن هذه الاعتداءات ومواجهتها بجميع السبل الكفيلة بحفظ الكرامة وحماية الحدود وصون الدماء الزكية لابنائنا”.

وأشار التحالف، إلى أن “إكمال إنسحاب القوات الاجنبية من الأراضي العراقية ، هي الخطوة الكفيلة بمنع التجاوز على سيادة العراق ودماء ابنائه”.

ولمح التحالف إلى وقوف إسرائيل وراء الضربات قائلا، “إن الكيان الصهيوني يبدو قد ارعبه قرار الحكومة العراقية باعادة 30 الفا من ابنائها في الحشد الشعبي الى الخدمة”.

وكان مصدر أمنيقد صرح ، مساء الثلاثاء، بأن “أربع ضربات جوية مجهولة المصدر، استهدفت قوات الحشد الشعبي على حدود العراق وسوريا في منطقة القائم بالأنبار التي يقابلها البوكمال من الجانب السوري”.

وأضاف المصدر أن القصف أسفر عن تدمير 3 عجلات للحشد الشعبي.

كما نأى التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، بنفسه عن ضربات جوية على حدود العراق وسوريا. انتهى م3

المصدر | قناة الغدير الفضائية

شاهد أيضاً

مراسلنا: تسجيل حالة وفاة بمرض الحمى النزفية في ذي قار

اعلن المستشفى البيطري في ذي قار عن تسجيل إصابة ثانية بالحمى النزفية لشاب في ناحية الطار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *