الأمن النيابية تكشف عن ملامح خطة تأمين الدوائر الانتخابية

الانتخابات

كشفت لجنة الأمن والدفاع النيابية، اليوم الاثنين، عن ملامح خطة تأمين الدوائر الانتخابية، وفيما أشارت إلى أنها ستعزز بثلاثة أطواق أمنية، أكدت عدم وجود حظر للتجوال أو قطوعات للطرق في يوم الاقتراع.

وقال عضو اللجنة، بدر الزيادي، للوكالة الرسمية تابعته الغدير  إن “الامن الانتخابي من اهم المواضيع التي حرصت لجنة الأمن على متابعتها مع اللجنة الامنية العليا الخاصة بالانتخابات”، مبيناً أن “اللجنة العليا لديها خطة لتأمين كل دائرة انتخابية سيتم تكليف رجال أمن فيها على شكل اطواق”.

وأضاف الزيادي، أن “الطوق الاول يتألف من حماية المنشآت، والثاني من الشرطة المحلية، أما الطوق الثالث فيتألف من الجيش او الشرطة الاتحادية”،

لافتاً إلى أن “الخطة جيدة وناجحة والمحافظات التي فيها نقص للقوات الامنية تم تعزيزها بقوات اضافية لضمان وجود قوات أمنية كافية في كل المحافظات”.

وأكد، أن “الخطة اذا تم تطبيقها بشكل صحيح واشركت جميع القوات الامنية فستكون الانتخابات مؤمنة بشكل جيد”، موضحاً أن “الخطة تمنع دخول الهاتف الجوال الى مكان الاقتراع حتى لا يتم التصوير”.

ونوه إلى أنه “لا يوجد اي حظر شامل او جزئي يوم الاقتراع ولا توجد قطوعات للطرقات والحركة ستكون طبيعية”.

ومن المؤمل أن تجرى الانتخابات البرلمانية العراقية المبكرة، في العاشر من شهر تشرين الأول المقبل من العام الحالي. انتهى م3

المصدر | وكالة الانباء العراقية

شاهد أيضاً

اليوم.. خمس مواجهات في دوري الكرة الممتاز

تستكمل مباريات الاسبوع الرابع من دوري الكرة الممتاز، اليوم السبت، بإقامة خمس مباريات في بغداد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *