معاون أمين العتبة الحسينية: منع دخول الزائرين الأجانب يعد اعتداءً على زوار الإمام الحسين

رأى أفضل الشامي، معاون أمين العتبة الحسينية المقدسة، أن قرار منع دخول الزائرين إلى العراق، يعد اعتداءً على زوار أربعينية الإمام الحسين عليه السلام، فيما طالب الحكومة بمراجعة قرارها، وفتح الحدود أمام الزائرين.

وقال الشامي في لقاء متلفز تابعه موقع “الغدير”: “لماذا يتم حصر دخول 30 ألف من الزائرين عبر الطائرة فقط، وكان من الممكن أن تُضبط الحدود ويتم فحص الزائرين، ومن ثم يدخلون إلى العراق”، مشيراً إلى أن “الزائر الأجنبي عندما يدخل إلى العراق، سيختلط مع الكثير من الإخوة الذين لم يلقحوا أو لم يفحصوا ولم يلبسوا كمامة”.

وأضاف، أن “منع الزائرين، يعد اعتداءً على زوار الإمام الحسين، وليس له داعِ، ولا صحيا، وليس له مبرر، وغير مقتنعين به”، متسائلاً: “ما معنى أن يقف زوار الإمام الحسين خارج الحدود ويريدون الدخول، لكن يواجهون المنع؟”.

وأكد قائلاً: “على الحكومة العراقية أن تفتح الحدود لزوار سيد الشهداء ليدخلوا إلى العراق، لأن القضية أصبحت مثار اهتمام دراسات لمراكز استراتيجية تدرس هذه الظاهرة وما ستؤدي له”.

وأشار إلى أن “أكثر من 95 في المئة من الذين شاركوا بالحرب ضد داعش، من أبناء الحشد، كانوا قد شاركوا في مسيرة الأربعين مشياً أو من خلال المواكب، والقضية خطرة بالنسبة لهم”.

وأكمل: “يجب أن نحافظ على هذه المسيرة بكل عناوينها، والشعوب عندما تأتي، تتعلم من قضية الإمام الحسين عليه السلام، وتزداد محبة وانسجاماً”. انتهى م4

المصدر: متابعة

شاهد أيضاً

الكهرباء: المذكرة الجديدة مع جنرال إلكتريك ستضيف 3000 ميغاواط

أكدت وزارة الكهرباء، اليوم الجمعة، أن المذكرة الجديدة مع شركة جنرال إلكتريك ستضيف 3000 ميغاواط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *