السعودية تفصح عن تطورات المدينة الرياضية بالعراق وتدعم إقامة خليجي 25 في البصرة

أكد سفير المملكة العربية السعودية في بغداد، عبد العزيز الشمري، أن احتضان البصرة لبطولة كأس الخليج العربي بكرة القدم في نسختها الخامسة والعشرين سيكون نقطة تَحوُّل في تاريخ الرياضة العراقية. 

وقال الشمري في تصريح للوكالة الرسمية، اليوم الجمعة، إن “المملكة داعمة وبقوة لتنظيم العراق بطولة كأس الخليج الخامسة والعشرين على ملاعب البصرة”، لافتا الى أن “هذه البطولة ستكون نقطة تحول في تاريخ الرياضة العراقية”.

وبخصوص المدينة الرياضية المهداة من المملكة الى الشعب العراقي أوضح الشمري، أنْه “لم يتم لغاية الآن تحديد موقع تشييد المدينة الرياضية في العراق”، مبيناً، أنَّ “هناك أكثر من موقع مطروح للدراسة من قبل اللجان المشتركة التي تمَّ تشكيلها بين البلدين، ونحن الآن في المراحل النهائية لاختيار الموقع”.

وأضاف الشمري، أن “اختيار موقع المشروع يخضع لشروط محددة تخص المساحة المطلوبة، بالإضافة الى ارتباطها بالطرق وقريبة من المطار، وفي حال الانتهاء من هذه التفاصيل فإن المملكة جاهزة للمباشرة بالعمل”.

وفي شأن أخر أكد السفير السعودي، أن “التوجه الى الاستثمار في الأندية العراقية خطوة ناجحة ولكن لغاية الآن لا يوجد اي اتفاق حول الاستثمار السعودي في المجال الرياضي العراقي ولم تتم اي مفاوضات بخصوص شراء أو رعاية أي نادٍ من الأندية العراقية”. انتهى م4

المصدر: الوكالة الرسمية 

شاهد أيضاً

الغنام يكشف عن 3600 اسم مزور في معاملات مؤسسة الشهداء بالانبار

اكد قائد عمليات الأنبار الفريق الركن ناصر الغنّام، اليوم السبت، وجود 3600 اسم مزور ضمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *