المرور العامة تؤكد قرار حجز المركبات الخصوصي العاملة بصفة أجرة لا يزال سارياً

أكدت مديرية المرور العامة، اليوم الجمعة، أن قرار حجز المركبات الخصوصي التي تعمل بصفة أجرة وتغريم أصحابها لا يزال سارياً، فيما دعت أصحاب هذه المركبات إلى مراجعة مديرياتها لتحويل مركباتهم إلى “تاكسي”.

وقال عضو اعلام مديرية المرور، العميد محمد الزيدي، في تصريح ، إن “مفارز المديرية ما زالت وبتوجيه من وزارة الداخلية والمدير العام للمديرية، تتابع المخالفات التي تقوم بها المركبات الخصوصي من خلال عمليها كمركبات اجرة”.

وأضاف الزيدي، أن “هذه المخالفات تعد كبيرة لأن سائق التاكسي تفرض عليه مبالغ مالية كضريبة الأجرة والنقل الخاص، لذلك تلقت مفارز المديرية توجيهاً من المدير العام خلال المدة الماضية وما زال مستمراً، بحجز المركبات الخصوصي التي تعمل أجرة”.

وأوضح، أن “هذه المركبات المخالفة يتم حجزها وتغريم أصحابها”، داعياً أصحاب المركبات الخصوصي الذين يودون العمل بصفة اجرة، إلى “الكف عن مخالفاتهم ومراجعة مديريات المرور لتحويل سياراتهم الخاصة الى تاكسي أصفر من اجل العمل قانونياً وعدم محاسبتهم”.

ونوه إلى أن “في العاصمة بغداد 17 قاطع مرور، جميعها مستمرة بحجز المركبات المخالفة”، مؤكداً أن “القرار ما زال ساري المفعول”. انتهى م4

المصدر: وكالات 

شاهد أيضاً

وزير الداخلية يوجه بتكثيف الجهود لكبح الجرائم وتطوير مهارات الضباط

وجه وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم الثلاثاء، بتكثيف الجهود لكبح الجرائم وتطوير مهارات الضباط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *