مفوضية الانتخابات في كلمتها الأسبوعية: موظفو الاقتراع سيتم اختيارهم من موظفي الدولة

أكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم السوم الاثنين، تشكيل لجنة مركزية لاختيار موظفي الاقتراع، برئاسة عضو مجلس المفوضين القاضي فياض ياسين حسين، فيما أشارت إلى أن موظفي الاقتراع سيتم اختيارهم من موظفي الدولة.

وذكرت المفوضية في كلمتها الأسبوعية، أن “مدة تسجيل التحالفات السياسية والأحزاب والمرشحين، انقضت في الأول من أيار لعام 2021، وسيجري تباعًا التحقق من أهلية المرشحين الذين يقدر عددهم بأكثر من 3500، بالتنسيق مع المؤسسات ذات العلاقة وهي (وزارة الداخلية /الأدلة الجنائية، الهيئة الوطنية العليا للمساءلة والعدالة، هيئة النزاهة، وزارة التربية، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي)”.

وأشار البيان إلى أن “المفوضية شكلتا للجنة المركزية لاختيار موظفي الاقتراع برئاسة عضو مجلس المفوضين القاضي (فياض ياسين حسين), وتعمل هذه اللجنة على إعداد آلية دقيقة تضمن سير عمل اختيار موظفي الاقتراع بشفافية ونزاهة واستقلالية حيث سيتم اختيارهم من فئة موظفي الدولة على أن لا يكون مسجلاً لدى المفوضية كمرشح أو وكيل حزب سياسي أو مراقب”.

ولفتت إلى أن “عملية المتابعة الميدانية لمكاتب المحافظات الانتخابية ومراكز التسجيل التابعة لها والفرق الجوالة، مستمرة من قبل المديرين العامين في المفوضية؛ وبتوجيه من رئيس مجلس المفوضين القاضي (جليل عدنان خلف)، للوقوف على استعداداتهم للعملية الانتخابية والمعوقات التي تواجه عملهم”.

وأضاف البيان، أن “مفوضية الانتخابات ترحّب بكل المهتمين في الشأن الانتخابي ومن ضمنهم وسائل الإعلام للاطلاع على مجريات عمل المفوضية ونقل الصورة الحقيقية للرأي العام بأمانة ومهنية وحيادية”.

ودعت المفوضية إلى “توخّي الدقّة في نقل المعلومة واستقائها من مصادرها الرسمية، وإلى تضافر كلّ الجهود الصادقة في دعم عمل المفوّضية من خلال حثّ الناخبين وتثقيفهم على ممارسة حقّهم الدستوري في التصويت في انتخاب مجلس النوّاب العراقي المزمع إجراؤه في 10 تشرين الأول لعام 2021”.

انتهى..م1

شاهد أيضاً

مرتدياً زي جنود الاحتلال . . مقاوم فلسطيني ينفذ عملية جهادية قرب أريحا وينسحب بسلام

نفذ مقاوم فلسطيني عملية إطلاق نار في منطقة الأغوار من بلدة العوجا بالقرب من أريحا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *