بريطانيا: تلميح إلى إمكانية الاستعانة بالجيش لحلّ أزمة الوقود

محطات المحروقات في بريطانيا تشهد صفوفاً طويلةً من السيارات، ووزير النقل يلمّح إلى إمكانية الاستعانة بالجيش لسدّ حاجة السوق.طوابير البنزين في بريطانيا.

دعت الحكومة البريطانية المواطنين الى عدم الذعر في شراء الوقود، متعهّدة بحل أزمة النقص في الإمدادت. جاء ذلك.

مراقبون ربطوا الأزمة بنقص عدد السائقين لنقل مادّتي البنزين والمازوت من خارج البلاد، في وقتٍ لمّح فيه وزير النقل إلى امكانية الاستعانة بالجيش لسدّ حاجة السوق.

وتستعد بريطانيا لتطبيق خطة منح تأشيرات مؤقتة لتسهيل عمل سائقي الشاحنات الأجانب، نهاية الأسبوع، لمواجهة العجز الكبير في عدد السائقين، الذي أثر على قطاعات مهمة.

لكن أية تغييرات على قواعد الهجرة لبريطانيا سوف تكون لفترة محدودة وسيكون هناك حد أقصى لعدد العمال المسموح لهم بدخول البلاد.
وتشير تقارير الصحف إلى أنه يمكن إصدار حوالي 5000 تأشيرة مؤقتة.

وقد تسبب النقص في عدد السائقين في تعطيل عمليات تسليم الوقود، مع إغلاق بعض محطات الوقود تماما ووقوف طوابير طويلة مالسيارات.

وتقدر جمعية النقل البري أن بريطانيا تعاني من نقص بلغ 100 ألف سائق شاحنة ثقيلة، كما تفاقم الأمر بشكل أسوأ بسبب تفشي وباء كورونا وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

سعت الحكومة البريطانية ومسؤولو صناعة الوقود لطمأنة الجمهور، وأكدوا على عدم وجود نقص في الوقود في المصافي، وحثوا الناس على عدم التهافت على الشراء.

لكن مع هذا يظل النقص في الناقلين يهدد بمزيد من الاضطراب في عمليات تسليم البنزين والمواد الغذائية وغيرها من السلع. انتهى م4

المصدر: وكالات 

شاهد أيضاً

تحطم طائرة عسكرية روسية فوق مياه البحر ونجاة قائدها بسلام

أعلن حاكم سيفاستوبول ميخائيل رازفوجاييف إن طائرة عسكرية تحطمت فوق مياه البحر بالقرب من سيفاستوبول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *