إنقاذ نحو مئة مهاجر في “بحر المانش” اليومين الماضيين

السلطات البحرية الفرنسية تعلن انقذ نحو مئة مهاجر كانوا يواجهون صعوبة في مضيق با-دو-كاليه  بين فرنسا وبريطانيا، خلال اليوميين الماضيين.

انقذ نحو مئة مهاجر كانوا يواجهون صعوبة في مضيق با-دو-كاليه  بين فرنسا وبريطانيا، وفق ما أعلنته السلطات البحرية الفرنسية للقناة وبحر الشمال في بيان.

وفي البداية، انقذ نحو 20 مهاجراً عندما واجهوا صعوبات قبالة ميناء دانكيرك في شمال فرنسا، ولاحقاً في ليلة السبت الأحد “نحو 40 شخصاً” كان بعضهم “يعاني من حالة طفيفة من انخفاض حرارة الجسم”، قبالة سانغات التي تبعد 50 كيلومتراً غرباً، بحسب البيان.

ثم تم الإبلاغ عن قارب آخر قبالة ديك، بالقرب من دانكيرك، حيث انقذ 30 مهاجراً تقريباً.

وأُعيد الجميع إلى السواحل الفرنسية حيث قامت عناصر شرطة الحدود والاطفاء برعايتهم.

وخلال ليل اليومين، عثر على نحو ثلاثين مهاجراً على شاطئ بالقرب من بي دو سوم، على بعد حوالى مئة كيلومتر جنوب سانغات، وعلى رجلين يشتبه في أنهما مهربان.

وأقرّ أحدهما، وهو عراقي، بنقل مهاجرين كانوا يرغبون بالذهاب إلى بريطانيا والثاني، وهو بولندي، كان ينقل في سيارته المعدات اللازمة للعبور، بحسب شرطة با-دو-كاليه.

هذا ومنذ نهاية العام 2018، زادت عمليات الهجرة غير القانونية عبر المانش لمهاجرين يسعون للوصول إلى بريطانيا رغم التحذيرات المتكررة من السلطات التي تؤكد على الخطر المرتبط بحركة الملاحة الكثيفة والتيارات القوية وانخفاض درجة حرارة المياه.

حاول نحو 15400 مهاجر العبور بين الأول من كانون الثاني/يناير و31 آب/أغسطس ، منهم 3500 انقذوا بعدما واجهوا صعوبات في المضيق ونقلوا إلى السواحل الفرنسية، وفقًا للسلطات الفرنسية. في العام 2020، حاول 9500 شخص العبور في مقابل 2300 العام 2019 و600 العام 2018. انتهى م4

المصدر: وكالات 

 

 

شاهد أيضاً

“الأونروا” تعلن عن استشهاد 13750 طفلا في العدوان الصهيوني على غزة

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” اليوم الجمعة، أن منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *