هكذا مازح لافروف الأوروبيين: أنصتوا أكثر إلى كلام بوتين!

مازح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مدير شركة أوروبية، بعد أن اعتبر الأخير أن “الأسواق الأوروبية استجابت بشكل إيجابي لتصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إذ انخفضت أسعار الغاز بنسبة 30%”.

وعلّق لافروف، من منطلق الدعابةـ بأنّ “على الأوروبيين الاستماع إلى خطابات الرئيس الروسي بشكلٍ أكثر… إذا كانت كلماته أدّت إلى هبوط أسعار الغاز، التي تسجّل في الآونة الأخيرة مستويات تاريخية كل يوم تقريباً”.

وجاء تعليق لافروف على حديث رئيس وحدة شركة الطاقة ENGIE في روسيا، ألبرت غريغوريان، الذي قال إن “الأسواق استجابت بشكلٍ إيجابي لخطاب بوتين، وانخفضت أسعار الغاز في أوروبا بنسبة 30”.

 

وفي وقت سابق، قال لافروف في لقاء مع ممثلي رابطة الشركات الأوروبية إن شركة “غازبروم” تفي بجميع التزاماتها لتوريد الغاز إلى أوروبا، مشيراً إلى أنّ “موسكو مستعدة لمساعدة الدول الأوروبية في تجاوز أزمة الطاقة”.

وتابع: أن “إجراءات المفوضية الأوروبية ودول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة تجاه مشروع “السيل الشمالي-2″ كانت أحد أسباب أزمة الغاز الحالية في أوروبا”.

يذكر أنّ أسعار الغاز في أوروبا تراجعت أمس الخميس بشكلٍ ملحوظ، لتسجل دون مستوى ا1000 دولار لكل ألف متر مكعب، وذلك بعدما أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن استعداد روسيا لمساعدة أوروبا في أزمة الغاز التي تواجهها.

وربطت صحيفة “فاينانشيال تايمز” البريطانية انخفاض أسعار الغاز بتصريحات الرئيس الروسي. انتهى م4

المصدر: وكالات 

شاهد أيضاً

مالقة.. الشرطة الإسبانية تلاحق متورطين في عمليات إرهابية وتعتقل اثنين

أوقفت الشرطة الإسبانية، اثنين من “الجهاديين” مشتبه بهما، ضمن عملية نفذتها في سياق مكافحة الإرهاب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *