توسعة جديدة لمرقد الامام الحسين (ع) بمساحة (100,000م2)

العتبة الحسينية

كشف قسم المشاريع الهندسية والفنية التابع للعتبة الحسينية المقدسة عن الموعد المحدد لوضع حجر الأساس للتوسعة الثانية المتمثلة بمشروع صحن الإمام الحسن (عليه السلام)، الواقع ضمن الخطة المتكاملة التي اعدت عام 2014 لتوسعة مرقد الإمام الحسين (عليه السلام).

وقال رئيس القسم المهندس حسين رضا مهدي في حديث تابعته الغدير، إن “إدارة العتبة الحسينية المقدسة حددت الخامس من شهر جمادي الأول الموافق 8/1/2022م، موعدا لوضع حجر الأساس لمشروع صحن الإمام الحسن (عليه السلام) تزامنا مع ذكرى ولادة السيدة زينب (عليها السلام)، “.

وأوضح أن “مشروع صحن الإمام الحسن (عليه السلام)، يمثل التوسعة الثانية بعد مشروع صحن العقيلة زينب (عليها السلام)، لافتا الى ان الهدف منه اضافة مساحات عبادية وخدمية وثقافية لاستيعاب أكبر عدد من الزوار الوافدين الى كربلاء”.

وأضاف أن “صحن الإمام الحسن (عليه السلام) يقع في الجهة الجنوبية الشرقية من الصحن الحسيني الشريف، باتجاه باب القبلة وشارع الجمهورية ومنطقة ما بين الحرمين وشارع الامام علي (عليه السلام)”.

وتابع أن “مساحة المشروع البنائية تبلغ (100,000) متر مربع بواقع طابقين تحت الأرض”.

وبين أن “المشروع يتضمن مساحات عبادية بنسبة (70%)، أما المساحة المتبقية فستخصص لـ(600) وحدة صحية، بالإضافة الى المكاتب الإدارية الخاصة بالعتبة الحسينية، ومكان خاص لاستقبال الضيوف، واماكن للمفقودين، فضلا عن أن مرور ركضة (طويريج) سيكون من خلال هذا الصحن”.

ونوه إلى أن “هذه الخطة التي تنفذها العتبة الحسينية هي الأولى من نوعها منذ قرون وتمثل انجازا متميزا لإدارة العتبة وجميع العاملين فيها “.

وأشار الى أن “الصحن الجديد سيرتبط بشكل مباشر من خلال السراديب مع صحن العقيلة زينب (عليها السلام)، ومرقد الإمام الحسين (عليه السلام) “.

يذكر أن العتبة الحسينية ومنذ سنوات تعمل على توفير أفضل الخدمات واضافة مساحات كبيرة لاستيعاب الزائرين الذين يفدون لزيارة الامام الحسين عليه السلام. انتهى م3

المصدر | اعلام العتبة الحسينية

شاهد أيضاً

المفوضية تصدر موقفا جديدا حول طعون نتائج الانتخابات

أعلنت مفوضية الانتخابات، اليوم السبت انها  قبلت 234 طعناً بنتائج الانتخابات، وذلك بعد تقييمها 340 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *