مثير للجدل.. ما حقيقة هدف مبابي الذي احتسبه “الفار” أمام إسبانيا؟

يبدو أن هدف كيليان مبابي، الذي سجله ومنح المنتخب الفرنسي بطولة كأس الأمم الأوروبية، أمام نظيره إسبانيا، في المباراة التي انتهت بنتيجة هدفين مقابل هدف أمس، لا يزال يثير شكوكاً كبيرة حول عدم مشروعيته.

أُقيمت أمس مواجهة قوية بين فرنسا وإسبانيا، في إطار نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية، على ملعب سان سيرو، وأنهى الديوك الفرنسية النتيجة لصالحهم بهدفين مقابل هدف.

وافتتح ميكيل أويارسابال أهداف المباراة في الدقيقة 64، قبل أن يسجل كريم بنزيما هدف التعادل في الدقيقة 66، وأضاف الشاب الصاعد كيليان مبابي الهدف الثاني والحسم في الدقيقة 80؛ ولكن هذا الهدف أثار جدلاً واسعاً، وسط اعتراض من الخصم على وجود تسلل.

وكان مبابي متقدماً على المدافع الإسباني إيريك جارسيا، قبل أن يستلم الكرة التي جاء منها الهدف.

وقالت وسائل الإعلام الإسبانية إن احتساب هدف مبابي فضيحة؛ لكن موقع “football-italia” أكد مشروعيته، مستشهداً بقواعد كرة القدم.

و اكد سيرجيو بوسكيتس، قائد منتخب إسبانيا، بعد خسارة نهائي دوري الأمم الأوروبية أمام منتخب فرنسا أن الهدف الثاني الذي جاء بأقدام كيليان مبابي كان تسللا.
وأدلى بوسكيتس بتصريحات للتلفزيون الإسباني بعد انتهاء المباراة قال فيها: “كانت الكرة تسللا على مبابي. قال الحكم إن إريك غارسيا كان في طريقه للعب الكرة وأنه كسر التسلل. لكن الأمر لا معنى له، لم يرغب في لعب الكرة، بل حاول استخلاصها كأي مدافع”.
وشدد بوسكيتس على أن منتخب بلاده “لا يستحق الخسارة”، معربا عن أسفه إزاء تسجيل فرنسا هدفين من كرتين “متماثلتين”، وأصر على أن هدف مبابي “كان يبدو تسللا من الداخل” بالنسبة له هو وزملاؤه في الفريق.
وأضاف لويس إنريكي مدرب المنتخب الاسباني: لا أريد قول أي شيء، لست معتادا على الحديث عن الحكام وأركز على ما نفعله، أود الحديث لكني لن أتدخل في المباراة. أنا مدرب منذ أكثر من عشرة أعوام ولم أتحدث بسوء عن الحكام مطلقا، أركز على تقديم فريقي أفضل ما لديه وتقبل الفوز والخسارة.

وأضاف الموقع الإيطالي: “إن المدافع جارسيا هو الذي دمر مصيدة التسلل بسبب اندفاعه لقطع الكرة دون أن ينجح في ذلك؛ لكن قدمه لامست الكرة قبل أن تصل إلى مبابي.

واختتم الموقع الإيطالي: “إن هذه اللمسة المتعمدة أعادت مبابي إلى وضعه الطبيعي وليس في حالة تسلل، ولولا لمسة جارسيا للكرة، كان حكم الفيديو تدخل في إلغاء الهدف بداعي التسلل على الفرنسي”.

يُذكر أن المنتخب الفرنسي نجح في التتويج ببطولة دوري الأمم الأوروبية، بعد خروجه المبكر في بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2020. انتهى

المصدر / وكالات

شاهد أيضاً

غازات “لا بالما” تصل لدولة عربية.. تعرف على خطورتها

حذر خبراء من الانبعاثات الغازية الناجمة عن النشاط البركاني لبركان “لا بالما” في إسبانيا، فيما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *