إعلان الحداد الوطني في لبنان يوم غد والجيش يعتقل 9 “بينهم سوري”

أعلن لبنان الحداد الوطني، الخميس (14 تشرين الأول 2021), على أرواح ضحايا اشتباكات بيروت يوم غد الجمعة. وفيما اعتقل جيشه 9 متهمين بإطلاق النار، بينهم سوري.



وقال رئيس الحكومة اللبنانية، نجيب ميقاتي، في بيان اطلع عليه موقع “الغدير”، إن “يوم الجمعة حداد وطني على أرواح ضحايا اشتباكات بيروت”.

وأضاف أن “الجيش اعتقل 9 متهمين بإطلاق النار، بينهم سوري”.

وقال الجيش، في بيان صدر اليوم الخميس : “أثناء توجه عدد من المحتجين إلى منطقة العدلية للاعتصام، حصل إشكال وتبادل لإطلاق النار في منطقة الطيونة- بدارو، ما أدى إلى مقتل عدد من المواطنين وإصابة آخرين بجروح”.

وتابع أنه “على الفور، عزز الجيش انتشاره في المنطقة، وسير دوريات راجلة ومؤللة، كما دهم عددا من الأماكن بحثا عن مطلقي النار، وأوقف تسعة أشخاص من كلا الطرفين بينهم سوري. بوشرت التحقيقات مع الموقوفين بإشراف القضاء المختص”.

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش يدعو المعنيين في لبنان إلى “وقف العنف والكفّ عن الأعمال الاستفزازية والخطابات التحريضية”.

يشار إلى أنه قتل ستة أشخاص وأصيب ثلاثون بجروح على الأقل اليوم جراء إطلاق رصاص أثناء تظاهرة لمناصري حزب الله وحركة أمل ضد المحقق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت، في تصعيد يُنذر بإدخال البلاد في أزمة جديدة.

وبدأ إطلاق النار بشكل مفاجئ خلال تجمع عشرات المتظاهرين من مناصري حزب الله وحركة أمل أمام قصر العدل.

وأعلن وزير الداخلية بسام مولوي خلال مؤتمر صحفي عن معلومات عن مقتل ستة أشخاص، فيما تحدث الصليب الأحمر اللبناني عن سقوط خمسة قتلى وإصابة 30 شخصاً آخرين. انتهى م4

شاهد أيضاً

بكين تدعو تل أبيب إلى تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي حول وقف إطلاق النار في غزة

دعت بكين الأربعاء تل أبيب إلى تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي حول وقف إطلاق النار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *