السليمانية تحدد إجراءات الدخول للمحافظة خلال أيام عيد الفطر

حددت محافظة السليمانية، الأحد، إجراءات الدخول إلى المحافظة بمناسبة عيد الفطر المبارك، وقررت نشر مفارز خاصة لمراقبة  تطبيق المواطنين الإجراءات الوقائية الصحية.

وقال محافظ السليمانية هافال ابو بكر في مؤتمر صحفي تابعته الغدير، إنه “تمَّ خلال الاجتماع مع قائممقام السليمانية والمديرين العامين للدوائر الخدمية في المحافظة وضع خطة أمنية وصحية لأيام عيد الفطر المبارك”.

وأضاف، انه “وحسب قرار 15 لسنة 2021 الصادر من وزارة داخلية اقليم كردستان العراق الخاص بمحافظات الإقليم  يجب أن يكون الدخول الى محافظة السليمانية حسب التعليمات الصحية والموافقات المسبقة داخل المحافظة وحسب الصلاحيات المخولة للمحافظين”،

مشيراً إلى أنه ” تقرر وبعد التشاور مع مجلس المحافظة وخلية الازمة عدم فرض حظر للتجوال داخل السليمانية ايام عيد الفطر المبارك مع التشديد على المواطنين بالحفاظ على سلامتهم من خلال اتباع الاجراءات الوقائية الصحية “.

وتابع ابو بكر ، ان “المؤسسات الصحية جاهزة خلال ايام العيد لاستقبال جميع المرضى “،

داعياً المواطنين الى “التوجه نحو مراكز التلقيح الخاصة بفايروس كورونا “.

من جهته اكد مدير عام صحة السليمانية صباح هورامي ،ان “المديرية ستنشر مفارز خاصة لمراقبة تطبيق المواطنين للاجراءات الوقائية الصحية ومنع اقامة التجمعات داخل الاماكن العامة وارتداء الكمَّامات”. انتهى م3

شاهد أيضاً

فؤاد حسين يعلن من عمان موعد انطلاق أعمال مؤتمر بغداد في نسخته الثانية

تشهد العاصمة الأردنية عمان بعد أقل من أسبوعين مؤتمراً يجري فيه التحشيد من اجل دعم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *