رئيسي: فنزويلا جزءٌ من أولويات الدبلوماسية الاقتصادية لإيران

شدَّد رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية  إبراهيم رئيسي، على أنَّ “دول أميركا اللاتينية، ولا سيّما فنزويلا، جزءٌ من أولويات الدبلوماسية الاقتصادية لإيران”.

وقال رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية  خلال استقباله وزير خارجية فنزويلا فيليكس بلاسينسيا، إنَّ سياسة بلاده “تعتمد التنمية الهادفة للعلاقات مع الدول النامية، خاصة الدول الساعية لصون استقلالها أمام دول الهيمنة”.

وشدَّد رئيسي على ضرورة توسيع العلاقات بين طهران وكاراكاس في مختلف المجالات، مشيراً إلى أنه “من أجل تنمية العلاقات الثنائية، يجب وضع خطة واضحة وطويلة الأمد للمزيد من تعزيز العلاقات الثنائية”، آملاً المضي في مسيرة التعاون المشترك بين البلدين، خلال الزيارة التي سيقوم بها رئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو إلى طهران قريباً.

وكان وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، استقبل صباح اليوم نظيره الفنزويلي، حيث أعلن أمير عبد اللهيان أنّ “إيران وفنزويلا ستعملان مستقبلاً على وضع أسس لمعاهدة تعاون لمدة 20 عاماً”.

وأضاف أنّ “العلاقات بين البلدين تمضي في مسير التنمية في مختلف المجالات”، مؤكّداً أنّ بلاده “تدعم فنزويلا والمسؤولين فيها، وستعزز التعاون مع  كاراكاس مستقبلاً”.

بدوره شكر الوزير الفنزويلي إيران “لالتزامها بإدانة انتهاك أميركا لمصالح فنزويلا”، وقال خلال المؤتمر الصحفي مع نظيره الإيراني “إيران صديقة استراتيجية بالنسبة للشعب الفنزويلي، ويمكن أن نعقد اللجنة المشتركة بين البلدين قبل نهاية العام”، مؤكداً أن بلاده ترغب في تعزيز علاقات شاملة مع إيران في المستقبل على أساس احترام القوانين الدولية. انتهى م4

المصدر: وكالات 

شاهد أيضاً

السيد الحوثي: أمريكا شريك للعدو الصهيوني في كل جرائمه ضد الفلسطينيين

قال قائد حركة انصار الله السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي ان نسبة الشهداء والجرحى في غزة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *