العراق يتجه لتطوير الموانئ النفطية لزيادة الطاقة الإنتاجية

أعلنت الشركة العامة لموانئ العراق، اليوم الخميس، توجهها لتطوير الموانئ النفطية وزيادة الطاقة الإنتاجية فيها، مشيرة إلى أن ذلك يتطلب تأمينها من حيث إجراءات السلامة.

وذكر إعلام الشركة في بيان تلقته “الغدير”، أن “المدير العام لموانئ العراق فرحان الفرطوسي، اجتمع اليوم بشركات التشغيل المشترك العاملة في الموانئ النفطية واطلع على عرض فني لمنظومة الإطفاء والانذار المبكر قدمته مجموعة نافكو العالمية المتخصصة بعمليات الإطفاء والسلامة المهنية”.

وقال الفرطوسي، بحسب البيان، إن “موانئ العراق متوجهة الى تطوير الموانئ النفطية وهذا يحتاج منظومة إطفاء وسلامة مهنية عالية الجودة”، مشيراً إلى “توجيهات وزير النقل بضرورة تأمين الموانئ النفطية وخصوصا ميناء خور الزبير النفطي”.

وأضاف، أن “توجه رئاسة الوزراء ووزارتي النقل والنفط هو زيادة الطاقة الإنتاجية في الموانئ النفطية وهذا يتطلب تأمينا لهذه الموانئ من حيث إجراءات السلامة والاطفاء ونحن ماضون بهذا الجانب لنصب مجموعة أنظمة حديثة جدا لمكافحة الحرائق وقد حضر الاجتماع المعاون الفني للشركة ومدير ميناء خور الزبير ومدير قسم السلامة والأطفال وممثلون عن شركات التشغيل المشترك العاملة في الموانئ النفطية”. انتهى م4

شاهد أيضاً

العتبة العلوية المقدسة تستنفر جهودها لخدمة الزائرين بحلول ذكرى استشهاد الإمام علي (عليه السلام)

أعلنت العتبة العلوية المقدسة، اليوم الجمعة، عن استنفار تام لكل منتسبيها إضافة إلى أكثر من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *