رئيس العملاق البافاري يعارض بشدة فكرة إقامة كأس العالم كل عامين

أكد رئيس نادي بايرن ميونيخ الألماني، هربرت هينر، اليوم الخميس، أنه يعارض بشدة فكرة إقامة كأس العالم كل سنتين بموجب اقتراح تقدم به الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وجاء كلام رئيس العملاق البافاري لمجلة “كيكر” الألمانية، بقوله: “اللاعبون، والمدربون وجميع المسؤولين في الاندية يشكون من زحمة المباريات والآن يريدون زيادة زخم هذه المباريات، أعتقد أن لا معنى لذلك على الإطلاق”، مردفاً بالقول: “يتعين علينا النظر الى صحة اللاعبين”.

وأضاف، أن “الروزنامة الحالية أثبتت جدواها منذ عقود عدة، صحيح أن هذه الفكرة تجلب مداخيل إضافية والمال يلعب دورا هاما في الرياضة الاحترافية، لكن لا يجب على الاطلاق التضحية بكرة القدم على حساب المصالح المادية”.

وكان رئيس فيفا جاني إنفانتينو، دعا الى إيجاد توافق على إقامة كأس العالم كل سنتين وإلى قمة ستعقد في كانون الاول لدراسة هذه المسألة.

ومن المقرّر نشر تقرير من فيفا حول فكرة إقامة النهائيات كل سنتين في تشرين الثاني قبل القمة العالمية بحلول نهاية العام.

وطفت فكرة تنظيم كأس العالم مرّة كل سنتين في أوائل آذار الماضي من قبل المدرّب السابق الفرنسي ارسين فينغر، مدير تطوير كرة القدم العالمي في فيفا، لكنها واجهت معارضة كبيرة.

وأطلق فيفا “دراسة جدوى” اقترحها الاتحاد السعودي للعبة، المقرّب من إنفانتينو، خلال اجتماع الجمعية العمومية 71 في فيفا الذي عقد بتاريخ 21 آيار 2021.

لكن اقتراحات فيفا لاقت اعتراضات خصوصاً من رئيس الاتحاد الأوروبي (ويفا) السلوفيني ألكسندر تشيفيرين، معتبراً أن هذه الخطة “ستضعف” كأس العالم، فيما رأى اتحاد أميركا الجنوبية أن تقصير الفترة الفاصلة “ليس مبرراً من الناحية الرياضية”.

ومن أبرز حجج إقامتها مرة كل سنتين، أنها قد تجلب إيرادات إضافية توزّع على اتحادات في إفريقيا، آسيا وأميركا الجنوبية المعتمدة بشكل كبير على تمويل فيفا مقارنة مع الاتحادات الأوروبية الغنية.

وتفادى فينغر مخاطر إرهاق اللاعبين الدوليين، لأنهم بحسب رأيه سيخوضون عدداً أقل من الرحلات الطويلة وسيستفيدون من “25 يوماً على الأقل” من الراحة بعد منافساتهم الصيفية مع منتخبات بلادهم. انتهى م4

المصدر: وكالات 

شاهد أيضاً

باحثون يكتشفون أوراقا لشجيرة استرالية قد تعالج السرطان

اكتشف باحثون أن الأوراق اللاصقة لشجيرة أسترالية محلية، يستخدمها السكان الأوائل كدواء، تحتوي على مركبات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *