طبيب عراقي ينال وسام الامبراطورية البريطانية برتبة قائد CBE

منح القصر الملكي البريطاني (بكنهام ) وسام الاستحقاق العالي المعروف بأسم (Commander of the British Empire, CBE لعدد من الاشخاص الذين قاموا بأعمال جليلة واضافات نوعية في مجال اختصاصهم .


حيث صدرت قائمة عن القصر الملكي تحوي أسماء عديدة وكان على رأسها الدكتور رعد عبد الوهاب شاكر اخصائي في مجال علم الاعصاب في كلية امبيريال / لندن وسام الامبراطورية البريطانية برتبة قائد
CBE والتي سلمها له شخصيا ولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز نيابة عن ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية، وياتي هذا التكريم تقديرا لجهوده في مجال عمله كطبيب واخصائي.
وجدير بالذكر : كان الدكتور رعد قد انتخب رئيسا للاتحاد الدولي لأطباء علم الأعصاب لمدة اربع سنوات، (بعد ان كان قد انتخب امينا عاما لهذه المنظمة لمدة ثمان سنوات قبل ذلك)، اعترافاً من أطباء العالم في هذا المجال بمكانته وكفاءته ودوره في تطوير هذا الاختصاص. ويسجل للدكتور رعد انه رغم بلوغه هذه المكانة فانه كان حريصا دائما على فعل ما يمكن فعله في خدمة اخوانه من ابناء الوطن العربي، ولم تجعله المكانة التي وصل اليها من التوقف عن التفكير بهموم شعبه وامته.

وبهذه المناسبة نهنئه على التكريم الذي يستحقه بجدارة، (وكذلك نهنئ زملاء له عراقيون وعرب ومسلمين حصلوا على نفس التكريم). انهم بحق مفخرة للعراق وللامتين العربية والإسلامية. وتبقى غصة في القلب ان يأتي هذا التكريم من غير دولهم التي انجبتهم وعلمتهم ومنحتهم الشهادة التي تؤهلهم للعمل في كل ارجاء العالم، دون تقديم المنفعة لبلدانهم .وأخيرا نتمنى ان يكون هذا التكريم حافزاً لجيل الشباب لكي يحذوا حذو آبائهم وأساتذتهم. انتهى

المصدر/ وكالات

شاهد أيضاً

طفل أرجنتيني يهزم بطل العالم في الشطرنج

أصبح الطفل الأرجنتيني فاوستينو أورو الملقب  بـ “ميسي الشطرنج” حديث العالم بعدما هزم ماغنوس كارلسن بطل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *