شاهد.. صورة لاب سوري تحصل على جائزة أفضل صورة لعام 2021 في حفل جوائز “سيينا” الدولية

حصلت صورة مؤثرة لأب سوري بساق واحدة يحمل طفله المولود دون أطراف سفلية أو علوية على جائزة أفضل صورة لعام 2021 في حفل جوائز “سيينا” الدولية.

وحصل المصور التركي محمد أصلان، على جائزة الفائز العام في المسابقة من خلال صورته التي تحمل عنوان “مشقة الحياة” وقد تم التقاطها في منطقة الريحانية التابعة لمحافظة هاتاي التركية على الحدود مع سوريا.

ويصور أصلان لحظة عاطفية بين أب فقد إحدى ساقيه وهو يحمل ابنه الذي ولد بلا أطراف بسبب اضطراب خلقي ناتج عن أدوية اضطرت والدته لتناولها.

وتقول كاتاوكا هيديكو، مديرة التصوير في “Newsweek Japan” وأحد الحكام في اللجنة: “سعادة الأب وابنه، حتى عندما يقف الرجل على ساق واحدة، هي محفوفة بالمخاطر”.

ووفق موقع “بيتا بيكسل” فإن مسابقة “سيينا” مفتوحة لجميع المصورين من جميع أنحاء العالم وتلقت المسابقة آلاف الصور التي قدمها مصورون من 163 دولة، مع عرض الفائزين في سيينا بإيطاليا اعتبارا من 23 أكتوبر 2021 كجزء من مهرجان جوائز “سيينا” للفنون البصرية.

ويمنح الفائز بلقب “مصور العام” ما قيمته 1500 يورو (حوالي 1745 دولارا أمريكيا) من معدات التصوير، وتمثال كريستالي “جائزة بانجيا”، وجوائز وفرص ترويجية أخرى.

وسهدت سوريا معارك شرسة مع عصابات إرهابية مدعومة تركياً في شمال البلاد مما دفع المدنيين للفرار الى القرى التركية لتحولهم الحكومة التركية الى بطاقة ضغط على دمشق و المتاجرة باسم النازحين بالمحافل الدولية

شاهد أيضاً

وزير الخارجية الإيراني لمسؤول السياسة الخارجية الأوروبية: هناك إمكانية للتوصل إلى اتفاق نووي جيد

     

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *