البرلمان يرحل قانون العطل الرسمية والدينية الى الدورة البرلمانية المقبلة

أعلنت لجنة الاوقاف والشؤون الدينية النيابية، الأربعاء، ترحيل قانون العطل الرسمية والدينية الى الدورة البرلمانية المقبلة، مؤكدة ان المناسبات الدينية لا تزال محل خلاف بين المذاهب والديانات.

وقالت عضو اللجنة هناء تركي، إن “القانون يمكن ان يرحل الى الدورة المقبلة، لوجود صعوبة في طرحه باحدى جلسات مجلس النواب المقبلة”، مشيرة الى أن “العطل في العراق فاقت ما موجود في دول العالم، كما ان قرارات حظر التجوال اسهمت بتأخير انجاز المعاملات”.

وأضافت تركي، أن “اللجنة تسعى الى تثبيت المناسبات المهمة والتي لها تماس مع المواطنين كيوم اعلان النصرعلى داعش، والعيد الوطني للعراق واعلان النظام الجمهوري في العراق، وأضافة العطل الدينية وهي الاول والعاشر من شهر محرم والمولد النبوي وايام عيدي الفطر والاضحى المباركين، اضافة الى مقترح اعلان عطلة رسمية يوم الـ25 من كانون الاول بمناسبة ذكرى ولادة السيد المسيح”.

وتابعت، أن “المناسبات الدينية التي اصبحت مثار خلاف بين المذاهب والديانات”، لافتة إلى أن “الغائها سيعود بالفائدة على الاقتصاد والانتاج”.

وكشفت تركي عن “وجود مقترح باناطة عدد محدود من تلك العطل بالمحافظين بعد موافقة مجلس الوزراء، وان يكون اسم القانون (العطل الرسمية والاستذكارات)، كالاحتفاء بعيد المعلم او الانتفاضة الشعبانية واللذين لن تكون فيهما اية عطلة رسمية”.

انتهى..م1

شاهد أيضاً

النفط: الكميات المصدرة لشهر شباط تجاوزت (99) مليوناً و(592) الف برميل

اعلنت وزارة النفط عن مجموع الصادرات النفطية المتحققة لشهر شباط الماضي، بحسب الاحصائية النهائية الصادرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *