الكرخ الثانية : نحتاج إلى 500 مدرسة جديدة

أكدت مديرية تربية الكرخ الثانية، السبت، حاجتها إلى 500 مدرسة جديدة، فيما أشارت إلى تقديم التسهيلات للمحاضرين بحدود صلاحيتها.

وقال مدير عام تربية الكرخ الثانية قيس الكلابي في تصريح تابعته / الغدير/ إن “المحاضرين لديهم نفس الامتيازات وعليهم نفس الواجبات، في ما يخص الملاكات أن المساواة ما بين الواجبات والحقوق قد تكون غير صحيحة بالنسبة للمحاضرين، باعتبار رواتبهم أقل من الملاكات، ومن المفترض تقديم التسهيلات لهم، وعلى ضوء ذلك اتخذنا قراراً في المديرية، بعدم الضغط عليهم كثيرا، وحسب حاجة المحاضر، والذين ليس لديهم جدول دروس في أيام معينة، لا نلزمهم بالدوام والحضور الإجباري”.

وأضاف الكلابي، أن “المديرية تقدم التسهيلات للمحاضرين بحدود صلاحيتها مع الحفاظ على العملية التربوية”، مؤكداً أن “المديرية تسعى إلى تثبيتهم ضمن مناطقهم أو أقرب منطقة لهم، حيث إن الكثير من الطلبات تأتي سابقاً، كان لا يتم الموافقة على المحاضر إلا إذا وجد شاغر، حيث يجد الشاغر في مدرسة نائية بعيدة عنه”.

وأشار إلى أن “قانون التقاعد الذي أقر قبل سنة أو سنتين ترك ثغرات كبيرة، حيث أخرج عدداً كبيراً من تخصصات مهمة مثل الفيزياء والكيمياء واللغة الإنكليزية ذات خبرة طويلة في مجال التدريس، في الوقت الذي يستطيعون فيه أن يقدموا الكثير، لكن هذا قانون طبق، لذلك عوضناهم بالمحاضرين وما زالت هنالك حاجة إلى بعض التخصصات”.

وأوضح الكلابي، أن “عدد المدارس التي تضم دواماً ثلاثياً لا يتجاوز الـ15 مدرسة، في كل الكرخ الثانية”، مشدداً على “أهمية أن يكون الطالب العراقي في نفس منزلة الطالب في الدول المجاورة، وهذا يعني أن يكون الدوام لوجبة واحدة في كل المدارس وفك الاختناقات بعدد الطلبة في الصفوف”.

وأكد على “أهمية أن يكون الدوام أحادياً في كل المدارس مع فك الاختناقات في الصفوف، لذلك نحتاج الى ضعف المدارس الموجودة، حيث نحتاج ما يقارب الـ500 مدرسة جديدة في الكرخ الثانية”.

ولفت إلى أن “وزارة التربية ومديرية المناهج تعاقدت مع مطابع محلية من القطاع الخاص والحكومية والمطبعة التابعة الى وزارة التربية، وسيكون تجهيز الكتب 100% “،

مبيناً أن “مطلع الشهر القادم ستجهز جميع الوجبات من الكتب، وتعويض المدارس كلها”. انتهى م3

المصدر | قناة الغدير الفضائية

شاهد أيضاً

النـزاهـة ترصـد مخلفات مالية في مديرية زراعة ذي قار وشركة التجهيزات الزراعية

أكَّدت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الجمعة، تنفيذها عمليَّات ضبط كشفت عدم جباية أكثر من ثلاثة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *