الثقافة: نعمل على تسهيل منح الفيزا للفنانين العرب والأجانب

أكدت وزارة الثقافة، اليوم السبت، العمل على تسهيل آليات إجراءات منح الفيزا للمثقفين والفنانين العرب والأجانب، فيما كشفت عن توجه لإقامة أسابيع ثقافية عربية في بغداد.

وقال وكيل وزارة الثقافة، عماد جاسم، للوكالة الرسمية تابعته الغدير، إن “وزارة الثقافة فتحت آفاق التعاون مع الجهات الرسمية وغير الرسمية من مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني بغية دعم الواقعين الثقافي والفني وهي تدعم فتح افاق التعاون مع الفنانين العرب”.

وأضاف: “ضمن هذا الاطار بدأنا بالخطط وأسسنا في الوزارة قسما خاصا بالتنمية كوننا مقبلين على فترة مشرقة بالتعاون مع جهات عديدة منها الفنانون المغتربون والمؤسسات العربية والتجارية”.

وأكد، أن “الوزارة لديها تعاون مع عدد من المؤسسات السياحية ومنها مؤسسة السندباد لاند، والتي لديها مهرجان كبير يشارك فيه عدد كبير من المثقفين”، لافتاً إلى أن “الوزارة تعمل على تسهيل آليات اجراءات منح الفيزا للفنانين العرب والأجانب للمشاركة بفعاليات في العراق”.

وختم بالقول: “كانت لدينا زيارة مهمة الى معرض اكسبو دبي والتقينا بعدد من المثقفين، وكذلك زيارة الى السعودية لمعرض الرياض للكتاب مؤخرا وجدنا خلالها ترحيبا كبيرا سنترجمه عبر اسابيع ثقافية عربية في بغداد”.

ولفت إلى أن “الوزارة تعاني من بعض المشاكل منذ فترة طويلة فيما يخص الموازنات المالية التي تدعم المهرجانات، لكنها مصرة على أن تكون السنوات المقبلة حافلة بتواصل العطاء بين البلدان العربية وحتى الغربية مع الثقافة العراقية”. انتهى م3

المصدر | قناة الغديرالفضائية

شاهد أيضاً

منطقة العالية .. البلدية تطلق حملة رفع النفايات وازالة التجاوزات

منطقة العالية .. البلدية تطلق حملة رفع النفايات وازالة التجاوزات . تقرير محمد العامري _ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *