كوكل تحظر 150 تطبيقا ينبغي على الملايين من مستخدمي أندرويد حذفها فورا!

قامت كوكل بحظر مجموعة أخرى من التطبيقات من متجر بلاي الخاص بها وحثت أي شخص قام بتنزيلها بحذفها على الفور. وقالت كوكل إنها حظرت للتو أكثر من 150 تطبيق من متجرها الشهير، وتم اكتشاف أحدث مجموعة من التطبيقات التي تم إزالتها من هذا السوق، حيث تقوم بعرض برامج ضارة سيئة يطلق عليها اسم UltimaSMS.

وكلفت عملية احتيال الرسائل النصية القصيرة هذه مالكي هواتف أندرويد حوالي 40 دولار شهرياً. وتم اكتشاف عملية احتيال الصدمة من قبل خبراء التكنولوجيا في AVAST حيث قامت غوغل على الفور بحظر التطبيقات بمجرد إبلاغها بالتهديد.

ومع ذلك، قد يأتي هذا الحظر الجديد متأخرًا جدًا بالنسبة للبعض، حيث يعتقد أن التطبيقات تم تنزيلها ملايين المرات قبل إزالتها. ولتحقيق أقصى قدر من النجاح، تنكرت التطبيقات على أنها خدمات شائعة بما في ذلك لوحات المفاتيح المخصصة، وماسحات رمز الاستجابة السريعة، ومحررات الفيديو والصور وحظر المكالمات غير المرغوب فيها وفلاتر الكاميرا والألعاب وغير ذلك.

ووفقاً لأفاست تم أيضًا الترويج للتطبيقات عبر الإعلانات على شبكات التواصل الاجتماعي، مثل تيك توك وإنستغرام، والتي ساعدت جميعها في تعزيز شعبيتها. وبمجرد التنزيل، تبدأ التطبيقات على الفور في التحقق من موقع جهاز المستخدمين ورقم الهاتف لتحديد اللغة التي سيتم بها عرض عملية الاحتيال.

وعندما يفتح المستخدم التطبيق، يُطلب منه إدخال رقم هاتفه وفي بعض الحالات، عنوان بريده الإلكتروني أيضًا، من أجل استخدام الأغراض المُعلن عنها للتطبيقات. وإذا تم الإرسال، فإن هذه الخطوة تقوم بتسجيل المستخدم للحصول على اشتراك SMS مميز.

وتقول أفاست الآن إنه يجب على مستخدمي أندرويد تعطيل خيارات الرسائل القصيرة المميزة مع شبكاتهم لتجنب الوقوع ضحية لهذا الاحتيال، بالإضافة إلى ذلك، ينصحون مستخدمي الأجهزة المحمولة بالتحقق من المراجعات بعناية قبل تنزيل أي تطبيقات، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية. انتهى

المصدر / وكالات

شاهد أيضاً

بسبب الإصابات.. انخفاض قيمة ميسي السوقية مع إنتر ميامي

شهدت القيمة السوقية لليونيل ميسي لاعب إنتر ميامي الأمريكي تراجعا كبيرا في الفترة الماضية، بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *