وزير العمل يحدد موعد حسم موضوع إيقاف رواتب المعين المتفرغ

حدد وزير العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي، موعد حسم موضوع ايقاف رواتب المعين المتفرغ، فيما أشار الى ان راتب المعين سيكون 250 الف دينار وفق القانون الجديد.

وقال الركابي في حديث صحفي، أن “عمل الوزارة فيه ملفات شائكة لأنه على تماس مع المواطنين”، مبينا انه “أطلقت في الفترة السابقة مبالغ بالخطأ لفئة المعين المتفرغ وبعضهم لا يستحق ذلك، مما حدث نوع من الإرباك”.

ودعا الركابي، المعين المتفرغ إلى “مراجعة هيئة الحماية لإعادة صرف رواتبه”، مؤكدا أن “غداً سنعلن موعد حسم موضوع إيقاف رواتب المعين المتفرغ”.

وبين، أنه “وفق القانون الجديد سيكون راتب المعين المتفرغ 250 ألف دينار بدلاً من 170 ألفاً”، لافتا الى انه “سيتم إطلاق الرواتب المتراكمة للمعين المتفرغ”.

ولفت الى ان ” 10 آلاف من ذوي الإعاقة لديهم قرارات طبية ولم تصرف لهم (ماستركارد) وستصرف قريباً”، مبينا ان “هناك شكاوى على مصرف آشور لوجود استقطاع من رواتب الحماية الاجتماعية”.

واشار الى ان “الخروقات موجودة في ملف الحماية الاجتماعية لعدم وجود قاعدة بيانات موحدة”، منوها بان “الوزارة لديها عجز في تخصيصات الحماية الاجتماعية وسنعمل على معالجته”.

وتابع: ” سنصرف للعمال المتقاعدين سلفاً بقيمة 3 ملايين دينار”، مؤكدا “لدينا مليون و700 ألف عاطل عن العمل مسجل لدى الوزارة”.
وأشار إلى أن “ملف العمالة الأجنبية يحتاج إلى تعاون بين الداخلية والعمل والأجهزة الأمنية”. انتهى م4

المصدر: الوكالة الرسمية 

شاهد أيضاً

آسايش أربيل تشتبك مع تاجري مخدرات وتقتل أحدهم وتعتقل الآخر وسط المحافظة

أعلنت مديرية آسايش أربيل عن مقتل تاجر مخدرات واعتقال آخر في اشتباك أسفر أيضاً عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *