العراق يفوز بعضويّة مجالس معهد المواصفات والمقاييس للدول الاسلامية

أعلنت وزارة التخطيط، اليوم الخميس، عن فوز الجهاز المركزي للتقييس السيطرة النوعية، بعضوية مجالس معهد المواصفات والمقاييس للدول الإسلامية.

وذكر رئيس الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية حسين علي داود، الذي ترأس الوفد العراقي في بيان للوزارة تلقت “الغدير”، نسخة منه ، ان “الاجتماع الثاني والعشرين لمجلس  إدارة المعهد والاجتماع السادس عشر للجمعية العمومية عُقد في المدينة المنوّرة بالمملكة العربيّة السّعوديّة”.

وأضاف، ن “مشاركة الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية العراقي، كانت إلى جانب 45 دولة إسلامية وعدة منظمات إقليمية ودولية، مشيرا الى ان نتائج الانتخابات التي أجريت، أسفرت عن فوز العراق بعضويّة مجلس إدارة المعهد ( SMIIC/BoD)، ومجلس  الاعتماد(Smiic/AC) للفترة 2022-2024 ، ما يعزز مكانة الجهاز المركزي للتقييس  على صعيّد التقييس لدول العالم الإسلامي”.

وشدد أهمية “هذه الاجتماعات في توحيد العمل الإسلامي المشترك في أنشطة التقييس المختلفة وتعزيز أنظمة البنية التحتية للجودة في الدول الأعضاء، وتنسيق إعداد المواصفات القياسية بين الدول الإسلامية لضمان إزالة العوائق أمام التجارة، كما يضع نظاماً لإصدار الشهادات والاعتماد بغرض سرعة انسياب المنتجات عبر الحدود بين الدول الأعضاء، لزيادة التكامل التجاري الإسلامي”.

الجدير بالذكر أنّ هذه الانتخابات تُعقد كل ثلاث سنوات، حيث يتم فيها انتخاب مجموعة من الدول الأعضاء لتمثيل جميع الدول الإسلامية في هذه المجالس والعمل على إعداد الخطط و متابعة إنجازها. انتهى م4

شاهد أيضاً

آسايش أربيل تشتبك مع تاجري مخدرات وتقتل أحدهم وتعتقل الآخر وسط المحافظة

أعلنت مديرية آسايش أربيل عن مقتل تاجر مخدرات واعتقال آخر في اشتباك أسفر أيضاً عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *