اقتدار وطن تصدر بيانا بشأن حادثة الاعتداء على المتظاهرين السلميين

أصدرت الهيأة القيادية لتجمع اقتدار وطن، بيانا بشأن الاحداث التي جرت بين المحتجين على نتائج الانتخابات والسلطات الحكومية مساء الجمعة.

وذكرت الهيأة في بيان تلقته “الغدير”، اليوم السبت، “نراقب بخشية والم تطورات المشهد السياسي وما الت اليه احداث يوم امس وما حصل عند بوابات المنطقة الخضراء من احداث مؤسفة تسببت في ازهاق واصابة عدد من أبناء هذا الوطن سواء كانوا من المتظاهرين او من القوات الأمنية”.

وتابع البيان، “في الوقت الذي ندعو الجميع الى ضبط النفس وعدم الانجرار الى التصعيد الغير مبرر والذي ان استمر سيصل بنا لنقطة ربما يصعب العودة عنها ولدينا احداث مشابهة لم يمض عليها وقت طويل نطالب الجميع بضرورة تغليب المصلحة الوطنية العليا ووضع العراق نصب اعينهم والتسامي والايثار والتجاوز عن بعض الأمور من اجل ذل “.

واكد على، “ضرورة ان تشدد الدولة إجراءاتها لمحاسبة المقصرين ومن اصدر الأوامر المؤسفة بإطلاق النار والتسبب بالإصابات التي وقعت بين صفوف المتظاهرين وادت الى ازهاق بعض الأرواح العزيزة من أبناء هذا الوطن المبتلى “.

وطالب البيان، المتظاهرين “بأهمية الحفاظ على سلمية تظاهراتهم وابعاد كل من يحاول تأجيج المواقف من بين صفوفهم كي لا يحصل مثلما حصل يوم امس ونخسر شبابنا نتيجة ذلك “.

ودعا مفوضية الانتخابات لـ”لمزيد من الشفافية والوضوح والواقعية في التعامل مع موضوع ننائج الانتخابات وعدم الاستهانة بموضوع الطعون والاعتراضات وحسم موضوع ذا الملف بشكل كامل وقطعي”.

وختم بيان الهيأة: “اخيرا الرحمة والرضوان لمن سقط شهيدا والشفاء العاجل لجميع المصابين من جميع الأطراف التي نحرص على عدم اراقة دمها العراقي الواحد والعلو والزهو والنماء لوطننا العراقي ولابناءه وشعبنا الشامخ الابي الغيور “. انتهى م4

شاهد أيضاً

آسايش أربيل تشتبك مع تاجري مخدرات وتقتل أحدهم وتعتقل الآخر وسط المحافظة

أعلنت مديرية آسايش أربيل عن مقتل تاجر مخدرات واعتقال آخر في اشتباك أسفر أيضاً عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *